الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل قضية مقتل الشاب خالد سعيد إلى الثانى من ديسمبر المقبل




كتبت - هند نجيب
أرجأت محكمة جنايات اﻹسكندرية نظر قضية مقتل الشاب خالد سعيد إلى جلسة الثانى من ديسمبر القادم واستدعاء كل من محمد عبد العزيز وأيمن قمر لمناقشتهم فى شهادتهم بالقضية.
عقدت المحكمة جلستها أمس «الثلاثاء» برئاسة المستشار عوض خليفة، وعضوية كل من المستشارين ممدوح عبد الدايم ومصطفى رشاد. وتمسكت هيئة الدفاع عن المتهمين بطلبها لمناقشة عدد من الشهود قبل الشروع فى المرافعات الختامية ومنهم محمد محمد نعيم وسالم حسن احمد وآمال عبد الحميد واستيفان السكندر والدكتور محمد عبد العزيز - الطبيب الشرعى المشرح للجثة - وعدد آخر من شهود للواقعة لم يتم سؤالهم.
وطالبت هيئة المدعين بالحق المدنى بإصدار تصريح باستخراج بيان للحالة الوظيفية للدكتور محمد عبد العزيز - الطبيب المشرح للجثة - حول مسماه الوظيفى وبيان مدى صلاحيته لتشريح الجثة.
واتخذت المحكمة تدابير أمنية لتأمين المنشأة ونشر أفراد ومركبات تابعة لقطاع اﻷمن المركزى لتأمين المنشأة من الخارج والداخل وزودت مداخل المحكمة ببوابات إلكترونية.
وحضر المتهمون - المخلى سبيلهم - إلى قاعة المحكمة وجلسوا بمقاعد الحضور وسط تأمين من أفراد مديرية أمن اﻹسكندرية وبحضور عدد من أهلهم فيما دخل المتهمان قفص الاتهام مع بدء الجلسة.
وتعود وقائع القضية إلى عام 2010 وأحالها النائب العام للمحاكمة لثلاث تهم وهى «القبض على شخص بدون وجه حق واستخدام القسوة والتعذيب البدني»، والمتهم فيها أمين شرطة محمود صلاح محمود ورقيب الشرطة عوض إسماعيل سليمان – تم إدانتهما فى المحكمة الأولى بالسجن لمدة سبع سنوات؛ فيما صدر خلال التحقيقات تقرير من لجنة ثلاثية للطب الشرعى يفيد بأن سبب الوفاة هو ابتلاع المجنى عليه لفافة من مخدر البانجو.