السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران يبحث مع سفير جورجيا تشغيل خطوط جديدة بين البلدين




بحث  المدنى المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران أمس الأول مع سفير جورجيا لدى جمهورية مصر العربية أرشيل دوزياشفيلى، فى مقر وزارة الطيران المدنى بالقاهرة، سبل تشغيل خطوط جوية جديدة بين البلدين وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر عبر سلسلة لقاءاته بسفراء الدول الأجنبية فى مصر لتفعيل المزيد منأشكال  التعاون والتنسيق لعودة الحركة الجوية والسياحية إلى البلاد مرة أخرى.
و أبدى سفير جورجيا أرشيل دوزيا شفيلى احترامه لإرادة الشعب المصرى وثقته فى قدرة مصر على تجاوز الأزمة للمضى قدماً نحو بناء مصر جديدة مؤكدا  أن حكومته لم تتخذ أى إجراء نحو اصدار تعليمات بشأن حظر سفر المواطنين بجورجيا  إلى مصر لأن جورجيا ومواطنيها على يقين من سلامة وأمان واستقرار أوضاع  جمهورية مصر العربية.
وقال  دوزياشويلى إنه يعتزم إقامة معرض للمنتجات المصرية بجورجيا لدعم وتشجيع الصناعة المصرية، حيث تقوم الحكومة المصرية بالفعل بتصدير العديد من المنتجات المصرية لجورجيا منها الأثاث والجرانيت وبعض المحاصيل الزراعية.
من جانبه أكد المهندس رضوان سلام رئيس شركة سمارت للطيران -إحدى الشركات التابعة لوزارة  الطيران المدنى عقب حضوره اللقاء- أنه سيتم دراسة الجدوى الخاصة بتشغيل خطوط طيران جديدة من وإلى جورجيا كما ووعد أيضاً بالإتصال بالعديد من وكلاء السياحة بجورجيا لبحث سبل التعاون لتشغيل رحلات داخلية.