الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خبراء: الجنيه لم يتأثر بدعوة الإخوان للدولرة




نفى خبراء المال والاقتصاد وجود أية تاثيرات سلبية من جراء دعوة الإخوان نحو بيع مالدى الافراد من الجنيه واستبداله بشراء العملة الدولارية الامريكية موضحين أن الجنيه حاليا يشهد قوة امام العملات ويتجه نحو الزيادة متواكبا مع اتجاه الاقتصاد المصرى نحو بدء الانتعاش مسجلا سعر الشراء 6.98 جنيها والبيع 6.92 جنيها.
قال عماد جمال الدين مدير الشركة المصرية للصرافة: إن العملة الوطنية تشهد دعما كبيرا داخل السوق المصرفى، حيث ينخفض الطلب على شراء العملة الدولارية ويوجد اختفاء تدريجى للتعاملات فى السوق السودا إيمانا من الأفراد الحفاظ على الجنيه والتوجه نحو السوق الرسمية.
أشار إلى أن دعوة الإخوان مستمرة للدولرة منذ عدة أيام ولم تجد أى صدى من الأفراد للتاكد من خطتهم نحو هدم الاقتصاد الوطنى ولن يشارك أفراد الشعب فى إعطائهم تلك الفرصة.
ومن جانبه قال الدكتور حمدى عبد العظيم عميد أكاديمية السادات للعلوم الإدارية الاسبق والخبير الاقتصادى: إن تلك الدعوة تساهم فى التأثير السلبى على قوة الجنيه المصرى لو استجاب لها الأفراد ولكن من المؤكد أنه لم يتم التواكب مع تلك الدعوة الهادمة للجنيه والاقتصاد ككل.
وطالب البنك المركزى بإصدار بيان توضيحى للأفراد بعدم التماشى مع تلك الدعوة خاصة مع قوة الجنيه وانخفاضه الدولار الأمريكى أمامه.