الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات الإخوان الموقوف التعامل على أسهمها فى قبضة الرقابة المالية




كتبت – ناهد امام
أكد  محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه سيتم قريبا الانتهاء من اعداد  أول  مجمع لصناديق المؤشرات فى مصر  بالبورصة  يساهم فى إطلاق صانع السوق ويساهم فى توفير سيولة جديدة فى سوق الاوراق المالية.
قال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن نظام صناديق المؤشرات مطبق فى غالبية دول العالم العربى والاجنبى وبالتالى تعد مصر متاخرة فى تطبيقه موضحاأن صناديق المؤشرات هى أداة استثمارية جديدة تقدمها البورصة للمستثمرين. وهى عبارة عن سلة تضم مجموعة من الأوراق المالية المتداولة فى البورصة سواء كانت أسهم أو سندات والمكونة لمؤشر محدد بحيث يعتبر الاستثمار فى صناديق المؤشرات بمثابة الاستثمار فى كافة الأوراق المالية المكونة لهذا المؤشر، وهو ما يعطى المستثمر الفرصة لدخول أسواق وقطاعات محددة ومتنوعة وبتكلفة اقل، وقال إن النائب العام تقدم الى هيئة الرقابة المالية  بعد ثورة  30 يونيو بقائمة من اسماء شركات  الاخوان المحظور التعامل على أسهم شركاتها بالبورصة  والتى يأتى من بينها مجموعة شركات حسن مالك.
أشار معيط  إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اصدار عدد من القوانين الجديدة من بينها إصدار قانون موحد لتأسيس وترخيص الشركات يهدف إلى خدمة المستثمرين من خلال توحيد تاسيس الشركات الذى سيتم من خلال الهيئة العامة للرقابة المالية وسيتم مراجعته من خلال وزارة الاستثمار تمهيدا لمناقشته فى البرلمان
تفاصيل أخرى صـ4