الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: بدء إجراءات إقامة محطة مياه بمنشأة القناطر بتكلفة 16مليون جنيه




كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن بدء الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى فى إجراءات إقامة محطة مياه بمنشأة القناطر حيث تم تحديد الأرض التى سيقام عليها المشروع وقام الجهاز بسداد  قيمتها البالغة 16 مليون جنيه على مساحة 10 أفدنة .
وقال المحافظ أن محطة المياه تخدم شرق منشأة القناطر وقرى كفر حجازى وأبو غالب ونكلا وبنى سلامة وأترييس فى حصول المواطنين على كوب ماء نظيف بدلاً من الإعتماد على مياه الآبار الإرتوازية .
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع عدد من أهالى منشأة القناطر بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد شافعى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر .
وقد إستجاب المحافظ لطلبات الأهالى منها موافقته على عمل إحلال وتجديد لمسجد الصفا والمروة ومخاطبة مديرية الأوقاف لإدراجه بخطة العام الحالى.
كما وافق المحافظ أيضاً على طلب الأهالى بإنشاء مكتب تأمينات إجتماعية لخدمة قرية أبو غالب والقرى المجاورة لها ومخاطبة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى لتلبية مطالب الأهالى بالإضافة إلى فرع للتأمين الصحى.
أما بشأن مشروع الصرف الصحى فأكد المحافظ للأهالى أنه تم تنفيذ 30% من شبكات الإنحدار كما تم تسليم موقع محطة الرفع إلى الجهاز التنفيذى وإختيار موقع بمساحة 10 أفدنة تقريباً بناحية وردان لإقامة محطة المعالجة .
ووافق الدكتور على عبدالرحمن على طلب الأهالى بوجود ممثل للوحدة المحلية ومسئول عملية المياه مع المراقب الصحى أثناء أخذ عينات المياه لتحليلها فى إطار الشفافية والوضوح .