الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قافلة الأزهر بحلايب وشلاتين تداوى آلام 2020 مريضـًا




كتب - صبحى مجاهد
أنهت القافلة الطبية الثانية للأزهر الشريف عملها فى منطقة «الشلاتين حلايب أبور رماد» التى استمرت لمدة 4 أيام قامت خلالها بالكشف على  « 2020» حالة مرضية فى مناطق «الشلاتين  - حلايب - أبو رماد».
وأكد الشيخ محمد العبد رئيس القافلة أن القوافل التى يقوم بها الأزهر تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية والرعاية للمرضى والمحتاجين فى جميع قرى ومدن مصر، مضيفاً أن إرسال القوافل يأتى امتدادا لدور الأزهر الاجتماعى والإنسانى بين أفراد المجتمع باعتباره مؤسسة فكرية وسطية تعمل على توحيد الفكر الإسلامى وخدمة المسلمين.
وأضاف : إنَّ فضيلة الإمام الأكبر أصدر توجيهاته بضرورة إرسال عدَّة قوافل طبية إلى قُرَى ومحافظات مصر، خاصَّة المناطق النائية، تضمُّ أطباء متخصصين وأدوية مجانيَّة للمساهمة والمساعدة فى التخفيف عن أبناء مصر.
وقال: إن القافلة قامت بإجراء الكشف على المرضى فى مدينة الشلاتين فى تخصصات  الباطنة « 546» حالة  والصدر  « 165»  حالة والأطفال «443» حالة والجراحة «64» حالة ما بين الكشف والجراحات الصغيرة والمتوسطة، وفى الأسنان «186» وفى العظام «204» وفى النساء «140» وفى الرمد «242».
وأضاف إن ما ما قامت به القافلة يؤكد حاجة تلك المناطق لقوافل طبية   متخصصة، بالإضافة إلى إنشاء مستشفيات على مستوى عال لمواجهة الحالات الخطرة والطارئة وتجهيزها بالأدوات والأجهزة القادرة على إجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية. بالإضافة إلى العنصر الأهم وهو العنصر البشرى لعدم وجود أطباء متخصصين فى هذه المناطق.