الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زعزوع: 10 ملايين جنيه لتنشيط السياحة الداخلية




كتب - محمد زكريا

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة عن تخصيص 10 ملايين جنيه لتنشيط السياحة الداخلية من خلال إعداد الوزارة لبرنامج خاص بها يستهدف تنشيط السياحة الداخلية خلال الفترة القادمة.. مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن استحداث برامج سياحية متمثلة فى سياحة نهاية الأسبوع وسياحة اليوم الواحد بالإضافة إلى سياحة المواسم .
وأكد الوزير أهمية السياحة الداخلية فى مصر فى هذه المرحلة خاصة وأنها تعتبر المنتج الأساسى لتشجيع السياحة جاء ذلك خلال كلمته أثناء الاحتفال بيوم السياحة العالمى والذى أقيم  هذا العام تحت شعار”السياحة والمياه- لحماية مستقبلنا المشترك” وذلك بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.
حضر الاحتفال العديد من مسئولى قطاع السياحة أبرزهم  المهندس سراج سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية ومحفوظ على رئيس قطاع مكتب الوزير وإلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية وأسامة ندا المستشار القانونى لهيئة التنمية السياحية كما حضر نخبة من الصحفيين والاعلاميين والوكالات العربية والاجنبية...
وأضاف زعزوع، أن الوزارة لديها خطة فى المرحلة المقبلة تعتمد على إطلاق حملة علاقات عامة قوية تعمل على إزالة اللبس فى الصورة الذهنية عن مصر المنتشرة فى الخارج فضلا عن العمل مع منظمى الرحلات بالإضافة إلى تخفيض تكلفة رحلات الطيران ما يساعد فى تنشيط القطاع.وطالب الوزير السائح المصرى بالارتقاء بمستوى التعامل مع المنشآت السياحية، مشددا على أن السائح المصرى مرحب به وأن الحكومة ستقاوم أى اتجاه مخالف لهذا .. مؤكدا أن هناك دولا تعتمد فى اقتصادها على السياحة الداخلية بشكل كبير
وعن العوائق التى يواجهها قطاع السياحة فى الوقت الراهن، قال زعزوع إن أهمها هو تحذيرات الدول لرعاياها من التوجه إلى مصر والتى بدأت تتلاشى خلال الفترة الأخيرة، مشددا على دعم الحكومة لقطاع السياحة.
قال زعزوع، إن الوزارة لديها أجندة محددة للعمل على كافة المستويات، مشيرًا إلىأالقطاع، واجه تحديات ضخمة، منذ ثورة الثلاثين من يونيو، إلا أنه بعد عودة الأمن والاستقرار بنسبة كبيرة، بدأ القطاع يسترد عافية رويدًا رويدًا.
وأضاف «زعزوع» إن الوزارة بدأت العمل على محورين لاستعادة النشاط.. (المحور الأول): العمل بقوة على رفع الحظر الذى فرضته الدولة الأوروبية على السفر لمصر.. (المحور الثاني): الاتصالات القوية مع المقاصد السياحية المستهدفة. وعن خارطة المقاصد ذات الأهمية بالنسبة للقطاع السياحى فى مصر، قال: «روسيا تعتبر رافدًا مهمًا من روافد جذب السياحة؛ حيث وفد منها وفقاً لآخر الإحصاءات فى العام الماضى نحو 2.5 مليون سائح، وإنجلترا 1.200 مليون سائح، وحتى فرنسا التى تركز وتهتم بالسياحة الثقافية ، سحمت برحلات فى ضوء الاهتمام بأسوان والأقصر».ونفى «زعزوع» أن تكون تركيا استحوذت على السياحة الروسية، مشيرًا إلى أن طبيعة الموسم السياحى التركى تختلف تمامًا عن المصري، فتركيا ينتهى الموسم لديها بنهاية الصيف، لكن الموسم فى مصر يمتد إلى الشتاء،
وفى ختام الحفل قام زعزوع بتكريم لفيف من القيادات السياحية والعديد من الشركات السياحية ومنظمى الرحلات السياحية الذين أثروا العمل فى القطاع السياحى ومن أبرزهم اللواء طارق سعد الدين محافظ الاقصر ورئيس هيئة التنمية السياحية الاسبق.