الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الوفد الألمانى شاهد الصوت والضوء فى «إدفو» وانتقل لـ«كوم أمبو»




بعد مشاهدتهم لعرض الصوت والضوء بمعبد "إدفو" وصل الوفد الالمانى لمعبد "كوم أمبو" حيث قوبل الوفد باستقبال حافل شارك فيه المهندس محمد مصطفى، السكرتير العام للمحافظة نائباً عن محافظ أسوان، وعبد الناصر صابر، نقيب المرشدين السياحيين بأسوان. ورحب مصطفى بأعضاء الوفد الألمانى الذى يزور محافظة أسوان حيث تشمل زيارته معابد "إدفو، وكوم امبو، والفيلة، والسد العالى ،وقرية غرب سهيل النوبية" مع جولة نيلية وخاصة مشاهدة غروب الشمس على ضفاف النيل بفندق "كتراكت التاريخي".

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى أن الوفد الألمانى يضم مراسلى وكالات الأنباء والإذاعات وعدد من البرلمانيين والسياسيين وصناع القرار بألمانيا، وذلك للاطمئنان على الأوضاع الأمنية بعد استتباب الحالة الأمنية وعودة الاستقرار الأمنى بأسوان، والتى ستساهم بشكل مباشر فى تدفق الأفواج السياحية وخاصة أن حجم السياحة الألمانية إلى مصر تأتى فى المرتبة الثانية بعد روسيا، بإجمالى 1.2 مليون سائحا ألمانى سنويًا.

وأوضح مصطفى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المشاركة والتعاون مع جميع الكيانات السياحية من أجل إبراز المقومات السياحية للمحافظة بالشكل اللائق من خلال استخدام الأساليب الحديثة فى الدعاية والتسويق عبر شبكات الانترنت وبلغات عديدة، علاوة على المشاركة فى البورصات السياحية العالمية واستثمار المنتج السياحى فى زيادة الحجوزات للموسم السياحى الحالى.