الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الإسكندرية يشدد على تفعيل كاميرات المراقبة لحل مشاكل المرور




أكد اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، أن لقائه مع ممثلى كافة الأحزاب السياسية فى المحافظة يأتى فى إطار حرصه على مناقشة المشاكل التى تؤرق الإسكندرية وتفعيل المشاركة المجتمعية ووضع حلول من خلال المناقشات وتوضيح ما تم من إنجازات خلال هذه الفترة.

وقرر المهدى أن يكون اللقاء مع الأحزاب السياسية بشكل شهرى، ووافق محافظ الإسكندرية على اقتراح حزب الأحرار باستغلال مبنى كلية التربية النوعية بـ"النوبارية" للعمل به بدلا من كونه مبنى مهمش ومغلق منذ سنة، باستغلاله من قبل جامعة "كنتر فالي" الإنجليزية، يأتى هذا من خلال توقيع بروتوكول بين محافظة الإسكندرية والبحيرة وجامعة دمنهور والجامعة الإنجليزية.

وأعلن مهدى أنه يتم توقيع بروتوكول بين المحافظة ومراكز الشباب بالإسكندرية لتعظيم دورها والاستفادة منها، من خلال إلقاء المحاضرات والتوعية والمناظرات بين الأحزاب السياسية تحت رعاية المحافظ ومديرية الشباب، معلنا موافقة مجلس المحافظين أول أمس على تشكيل لجنة وزارية لحل مشاكل "بحيرتى مريوط، والمطار" يشارك فيها وزراء "البيئة، والري، والزراعة، والإسكان، والتنمية المحلية".

وقرر محافظ الإسكندرية عقد مؤتمر يوم الاثنين المقبل لمناقشة إنشاء مصنع لتدوير القمامة، وتوليد طاقة "بيو جاز" من تلك المخلفات ونقلها عبر "مواسير"، بمشاركة ذوى الخبرات الأكاديمية ورجال الأعمال والجامعة اليابانية. وأشار مهدى خلال اللقاء إلى أنه يتم حالياً تحويل 10  مدارس بالمحافظة للعمل بالطاقة الشمسية وسيتم افتتاح أول مدرسة منهم خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى تفعيل كاميرات المراقبة المرورية لحل مشاكل الازدحام المرورى وإنهائه.

وكشف محافظ الإسكندرية خلال لقائه أن هناك ثلاث شركات تعمل فى إطار تطوير الطريق بين بوابة الرسوم بمدخل الإسكندرية ومنطقة كارفور لإنهاء التطوير خلال 6 أشهر بدلا من 8 أشهر. وفى نفس السياق أكد مهدى على دعم مشروعات العمالة بقرض يتراوح مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي، مؤكدا أنه سيتم افتتاح محور المحمودية خلال الثلاثة أشهر القادمة كمرحلة أولى بتكلفة 60 مليون جنيه بطول 11 كيلوا مترا.