الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الرباط» تهدد بإغلاق المنشآت الطبية المخالفة بالغربية




طالبت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، بضرورة تكثيف حملات إدارة العلاج الحر على المحافظات للتفتيش على المنشآت الصحية غير الحكومية.

وأكد الدكتور صابر غنيم وكيل أول وزارة الصحة للعلاج الحر بأنه بمجرد أن طالبت الوزيرة بإجراء الحملات قامت حملة من إدارة العلاج الحر بالمرور على المنشآت الطبية غير الحكومية بمحافظة الغربية.

وقال د.غنيم: تم المرور على 21 مستشفى خاص و16 مركز طبى و12 معمل تحاليل و4 عيادات خاصة واثنان من محلات النظارات، حيث تبين وجود مخالفات فى 14 مستشفى من إجمالى المستشفيات التى تم المرور عليها وكشف التقرير عن أن المخالفات، تمثلت فى نقص التجهيزات وعدم وجود اشتراطات مكافحة العدوى بالإضافة لوجود نقص فى تجهيزات غرف العمليات والعناية المركزة ببعض تلك المستشفيات مثل عدم وجود جهاز صدامات أو مولد كهربائى، لافته إلى أنه سيتم غلق  غرف العمليات وبعض المستشفيات فى حالة عدم استكمال الشروط التى طالبت الوزارة باستكمالها.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم إنذار 3 عيادات مخالفة من إجمالى العيادات التى تم المرور عليها فى طنطا وكرفر الزيات وذلك لعدم وجود ترخيص لتلك العيادات وهى عيادات رمد وعظام ومعمل تحليل.

وأشار د.غنيم إلى أنه سيتم المرور على تلك المنشآت المخالفة لمدة اسبوعان وفى حالة عدم الاستجابة سيتم غلقها وتشميعها بالشمع الأحمر لافتًا إليأنه تم وضع خطة للمرور على جميع المنشآت فى جميع محافظات الجمهورية لغلق المخالف منها.