الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصادر: «البرادعي» محبط نفسيا.. لن يعود قبل نوفمبر




قال أحد المقربين القلائل من د.محمد البرادعي، النائب السابق للرئيس عدلى منصور: إن «الرجل الذى استقال من منصبه منتصف أغسطس الماضى «محبط نفسيا»، و»لن يترشح لانتخابات الرئاسة».
 وعن السبب أضاف المصدر قائلا: «توجد أسباب كثيرة لدى الدكتور البرادعي.. فالأجواء أصبحت مختلفة كثيرا عن السابق، ويمكن أن أقول إجمالا، إنه، على الأقل، حالته النفسية، من الأوضاع الحالية فى مصر، ليست على ما يرام» .
وعما إذا كان البرادعى يمكن أن يفكر فى الدفع بمرشح آخر للرئاسة من حزب الدستور الذى أسسه أخيرا، استبعد المصدر ذلك، وقال إن حزب الدستور نفسه يفكر حاليا فى الاندماج مع حزب آخر قد يكون الحزب المصرى الديمقراطي.
وحول ما إذا كان البرادعى يتواصل مع أى جهات سياسية فى مصر، مثل قيادات حزبه أو بعض السياسيين الآخرين، قال المصدر إنه لا يتصل بأطراف فى مصر، باستثناء بعض الشخصيات من الدائرة الضيقة معظمها من داخل أسرته، مضيفا أن «هذا لا يعنى أنه لم يعد معنيا بالسياسة وتطوراتها فى مصر، لكنه يتابع الأمور والتطورات دون تدخل».
وتابع المصدر قائلا إن «البرادعى سيظل مشغولا بأعماله التى يقوم بها فى الخارج فى الوقت الحالي، فى مجالات لها علاقة بالأمم المتحدة ومنظمات دولية، والتى قال إنها بدأت منذ الشهر الماضى وتستمر طيلة الشهر الحالي».