الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عدم صرف التعويضات يؤخر تنفيذ الصرف الصحى بالغربية




الغربية - محمد جبر

أعلن اللواء الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، أن خدمة الصرف الصحى تغطى 74 قرية من قرى المحافظة، معلنا عن بحث خطة شاملة لمنح أكثر من 102 قرية أخري، منها 41 قرية مدرجة فى خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لعام 2013/2014. ولفت نعيم إلى أنه فور الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف بالقرى الأم سيتم التوجه إلى القرى التابعة لها البالغ عددها 1163 قرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة وحضره اللواء مهندس سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء السعيد عبد المعطى، السكرتير العام للمحافظة ورئيس فرع الهيئة بالغربية، وعدد من المهندسين الاستشاريين، لمناقشة المشاكل والمعوقات التى تعترض التنفيذ فى بعض المشروعات وتحتاج إلى تدخل الهيئة القومية لتقديم الدعمين المالى والفنى لسرعة تنفيذ البرنامج الزمن المحدد لها.

وأكد محافظ الغربية أن المشروعات المتوقفة نتيجة قرارات إدارية تتعلق بقبول التبرع أو التخصيص سيتم حلها باستصدار قرارات فورية تمهيدا للبدء فى التنفيذ، ناهيك عن اعتراض بعض الاهالى لغياب الوعى لدى المواطنين بالمصلحة العامة وسوف يتم اقناعهم بأهمية تلك المشروعات.