الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبارها




■  افتتح مؤخرا معرض الفنانة أمانى شنودة، بحضور لفيف من الفنانين التشكليين،وواستمر لمدة أربعة أيام  ويعد هذا أول معرض منفرد للفنانة للوحات الزيتية حيث تخصصت فى إستخدام الألوان الزيتية وسكين البالت، وتتميز لوحاتها بالألوان الزاهية المتناغمة والدعوة للأمل والتفاؤل.

ولدت أمانى فى الأسكندرية فى أسرة لديها حس فنى راقي، تعشق الجمال وتقدره فادركت موهبة الإبنة، وآمنت بها قبل أن تدرك هى هذه الموهبة ، وكان والدها الذى كان مولع بالتصويرالفوتوغرافى هو معلمها فى إلتقاط الجمال وتسجيله. . وقد كانت للأسكندرية وطابعها الخاص تأثيراً واضحاُ على رؤية الفنانة وقدرتها على التأمل فى الطبيعة وتسجيلها بأسلوب تأثيرى يتميز بالبساطة والعمق. 
 
■ الاهتمام بالبشرة لم يعد مقتصراً على النساء فحسب، إذ تشير الإحصائيات الألمانية إلى منافسة الرجال للنساء فى استخدامهم لمستحضرات العناية بالبشرة، حيث إن اهتمام الرجال ببشرتهم أمر منطقي، ويبرر أطباء التجميل ذلك باختلاف نوعيتها عن بشرة النساء، لأنه حتى سن الـ30 تكون بشرة الرجل مشدودة أكثر من بشرة المرأة، فهى مكونة من طبقات خلايا أكثر وتحتوى على كمية أكبر من بروتين الكولاجين، الذى يحتفظ بقدر أكبر من الرطوبة، كما يساعد فى إعادة بناء خلايا الجلد.

■ نظمت نساء فى ولاية زامفارا شمال غرب نيجيريا مسيرة احتجاجا على وجود ندرة فى الأزواج وخاصة بالنسبة للأرامل والمطلقات.

ووصلت المسيرة إلى مقر الحكومة فى جوساو، عاصمة الولاية بقيادة رئيسة جميعة زمفارا للأرامل سوايبا عيسى التى قالت إنها سجلت أكثر من 8 آلاف من النساء غير متزوجات يبحثن عن خاطبين.
 
■ طرق عديدة تستخدمها المرأة لحث الرجل على الارتباط، قد يكون من أطرفها وأغربها ما أقدمت عليه الأمريكية ستيفانى سميث التى اختارت إقناع صديقها بخطبتها عبر طريقة مبتكرة، تستهدف معدته، عن طريق إعداد 300 ساندويتش مختلف الأنواع للإفطار، الغذاء، والعشاء، وحتى للتحلية ، فى كل وقت وبأى طريقة ممكنة.

وأكدت ستيفانى أن كل النصائح الموجهة للمرأة من أجل الاحتفاظ بالرجل قد تكون غير مفيدة تماما، فالأمر ببساطة من وجهة نظرها هو «أن تصنع المرأة للرجل شيئا لطيفا يعشقه، حتى إن كان ذلك مجرد ساندويتش.