الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




قررت اللجنة العربية للقانون النموذجى لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، بإجماع آراء كافة أعضائها، اختيار المستشار علاء مرسى نائب رئيس محكمة النقض المصرية ورئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال المصرية، رئيسا للجنة وذلك للمرة الثانية على التوالي.. وناقشت اللجنة خلال اجتماعاتها التى استغرقت 3 أيام بالعاصمة اللبنانية بيروت، إعداد الصيغة النهائية للقانون العربى النموذجى لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والذى تم إعداده بتكليف من جامعة الدول العربية.
يصل الى العاصمة العراقية (بغداد) يوم الاثنين القادم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير على العشيرى على رأس وفد من وزارة الخارجية فى زيارة للعراق تستغرق ثلاثة أيام.
صرح بذلك القائم بأعمال السفارة المصرية لدى العراق المستشار نبيل مكى ، وقال إن مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والوفد المرافق له سيجرى خلال الزيارة مباحثات مع عدد من المسؤولين العراقيين تتناول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
أكد الدكتور إبراهيم نجم – مستشار مفتى الجمهورية – أن العلاقة بين العالمين الإسلامى والغربى لا بد أن تبنى على أساس الشراكة وليس التبعية.
وأضاف فى محاضرة ألقاها أمس   الأول على الطلبة الأجانب بالجامعة الأمريكية أن الإصلاح فى مصر لن يتحقق إلا بسواعد وعقول مصرية لأنهم الأقدر على فهم البنية الدينية والثقافية والتاريخية لهم ولوطنهم.