السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسام كمال: 281 رحلة جوية لعودة الحجاج من جدة والمدينة المنورة







شهد مطار القاهرة أمس استمرار رحلات حجاج بيت الله الحرام، حيث أقلعت كل الرحلات المقررة بشكل منتظم برغم تكثيفها.
وأكد الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن رحلات أمس التى أقلت حجاج القرعة والتضامن والجمعيات، بالإضافة إلى حجاج السياحة والأفراد، سارت بشكل طبيعى، مشيرا إلى استمرار رحلات السفر حتى التاسع من أكتوبر الجارى، بينما تبدأ رحلات العودة فى 18 أكتوبر.
وأوضح كمال أن الاستعداد لموسم العودة بدأ من الآن حيث يستمر حتى 5 نوفمبر من جدة والمدينة المنورة للمطارات المصرية ويشمل 281 رحلة جوية من جدة ومن المدينة المنورة لنقل ما يقرب من 78 ألف حاج.
وقال: سوف تتم العودة من مدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار المدينة المنورة مع ضرورة التواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات على الأقل، علما بأنه مسموح لكل حاج وحاجة بحقيبتين وزن كل حقيبة 23 كجم بإجمالى 46 كجم للحقيبتين مجاناً ومسموح بحقيبة يد وزنها 7 كجم وعــبوة محكمة الغلق من ماء زمزم المصــــرح بها من السلطات السعودية.
من ناحية أخرى، شهدت رحلات السفر على الخطوط السعودية إلى مطارى جدة والمدينة اليوم، التى تحمل حجاج بيت الله الحرام من صالة السفر رقم 2 بالمطار القديم انتظاماً، والتى ستستمر رحلاتها عليها حتى العاشر من أكتوبر الجارى.
من جانبها قررت شرطة مطار القاهرة بالتنسيق مع مصر للطيران إيفاد ضابط لجوازات على رحلات العودة لتسهيل إنهاء الإجراءات فى الجو لعدم حدوث تكدس فى صالة الوصول لدى وصول الحجاج إليه بمطار القاهرة.