الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين تشدد الرقابة على منافذ استيراد اللحوم للتأكد من سلامتها وغرف عمليات لمراقبة المحافظات




أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن رفع حالة الطوارئ للدرجه القصوى استعدادا لعيد الأضحى المبارك لتوفير السلع الأساسية للمواطنين.
وأكدت الوزارة أنه جار التنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم حيث تم التعاقد على استيراد 45 الف طن لحوم مجمدة و25 الف طن كبد وكلاوى و688 طن لحوم ضأن مجمدة و19 الف طن دواجن و5604 عجول حية و13 ألف رأس بقرى و6 آلاف رأس غنم من جورجيا بالاضافة إلى الإنتاج المحلى من اللحوم الحمراء والدواجن والحيوانات الحية المتمثلة فى الاضاحى  فضلا عن أنه تم الاتفاق على توفير 5 طن من الاسماك البلطى والبورى يوميا.
وشددت الوزارة على أنه سيتم اتباع جميع الإجراءات الصحية والبيطرية عند دخول هذه اللحوم وغيرها البلاد للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمى.
وأكد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على جميع الانشطة وخاصة الاسواق لضبطها للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن اسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة.
وأشار إلى أنه سيتم انشاء غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين لتلقى شكاوى المواطنين وإنشاء غرف مماثلة بجميع مديريات التموين بجميع المحافظات والتنسيق بين مديرية الطب البيطرى ومديرية الشئون الصحية ولعمل حملات تستهدف محلات الجزارة وبيع اللحوم واسواق بيع الاسماك الطازجة ومحلات الاسماك المدخنة (الرنجة) والاسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
وأوضح أنه تقرر تكثيف الحملات التفتيشية على المعارض والمحال العامة وتمشيط الأسواق من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ضبطها.