الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهيئة الشرعية تدعم مرسي بالانتخابات الرئاسية











أكد الداعية السلفي د.محمد عبدالمقصود نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أن مطالبة بعض أنصار الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة بمقاطة الانتخابات، كلام فيه تجاوز، فنحن ندعم مشروعا إسلاميًا، ولا ندعم أشخاصًا.
وقال عبدالمقصود لأنصار أبوإسماعيل «من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت»، ومضيفا أننا لو قاطعنا الانتخابات ستكون لليبراليين والعلمانيين، خاصة أننا نستشعر من المجلس العسكري الخطر، فالمشروع الإسلامي ليس متوقفا علي شخص».
وأضاف إن من بين أسباب اختيار دعم د.مرسي لرئاسة الدولة دون أبوالفتوح هو أننا لا يجوز شرعا أن نعطي ولاية الأمر لأحد طلبها واستدل بحديث عبدالرحمن بن سمرة «لا تسأل الإمارة»، في حين وجدنا أن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بعد موقف مخالفته قرار الشوري الذي اتخذه مجلس شوري جماعته.
 ومن ناحية أخري تسببت زيارة عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لنجع حمادي لحدوث انشقاق بين أنصاره بالمحافظة بعد أن قام بعقد لقاء مع عائلات الهوارة دون زيارة قبائل العرب، مما تسبب في اشتعال الغيرة بين القبيلتين مما دعا قبائل العرب إلي نزع صور موسي ولافتاته من علي منازلهم ووضع الدعاية الخاصة بالمرشح أحمد شفيق وعدم السماح لأنصار موسي بالدعاية لمرشحهم.