الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب والقوى السياسية تهنئ الجيش بالذكرى الـ40 لانتصارات أكتوبر




قدمت الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة التهنئة والتحية للقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الأربعين لحرب أكتوبر.
وجه عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، المخولة بتعديل دستور 2012 المعطل، تهنئته للشعب المصرى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، قائلاً: «تحية للقوات المسلحة المصرية فى عيدها، تحية لذكرى الرئيس السادات يوم أن انتصر ويوم أن استشهد، وشكر وعرفان لجنودنا وضباطنا على تضحياتهم وبطولتهم».
واختتم قائلاً: «سوف تنتصر مصر، وسوف تباهى العالم، بأمنها وأمانها، وبدستورها وديمقراطيتها، ومسيرتها إلى التقدم والرخاء والاستقرار».
كما وجه زعيم التيار الشعبى حمدين صباحى كلمة صباح أمس، الأحد، توجه فيها بالتحية للشهداء وللمصريين جميعاً والقوات المسلحة فى الذكرى الأربعين لحرب السادس من أكتوبر.
وأضاف صباحى، أن شعبنا اليوم يسترد معانى ذكرى النصر ويجدد المعانى فى ذلك اليوم باستحضار صورة حرب أكتوبر.
وأكد صباحى، فى سياق حديثه، أن شبه جزيرة سيناء ستتحرر من الإرهاب المستوطن فيها تماماً كما تحررت من اليهود.
كما هنأ حزب مصر الحرية شعب مصر العظيم بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، التى كانت تتويجا لكفاح عظيم، وجهود جبارة شارك فيها الشعب المصرى بكل طاقاته وضحى فى سبيل النصر والكرامة بكل غال ونفيس.
وأشار الحزب فى بيان صادر عنه، إلى أن الشعب المصرى، وهو يحتفل بهذه الذكرى العزيزة، يواجه حملة سوداء لتشويه ذكرى هذا الانتصار ومحاولة لطمس كل إنجاز قام به هذا الشعب وقواته المسلحة، لافتا إلى أنه يقوم على هذه الحملة مجموعات لا تقيم أى اعتبار لقيمة الوطنية، ولا تدرك ولا تفهم معنى هذا اليوم عند كل مصرى.
وأكد البيان، أنه مهما كانت حدة الخلافات السياسية فلا يمكن أن تصل الأمور بنا إلى هذا الدرك الأسفل من محاولة لإهانة شعب بأكمله والاستهانة بتاريخه وتضحياته.
بدوره، هنأ حزب الشعب الجمهورى القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية وضباط وصف الضباط وجنود القوات المسلحة المصرية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، لافتا إلى أن الجيش المصرى وقياداته سطروا أروع ملحمة وطنية وأذهلوا العالم أجمع بالروح القتالية الفائقة والقدرة المتميزة على التخطيط ودقة التنفيذ وتحطيم أكبر مانع مائى فى تاريخ حروب البشرية، مما جعل ملحمة عبور الجيش المصرى مادة تدرس فى كليات ومعاهد الفنون العسكرية فى شتى أنحاء المعمورة، جاء ذلك فى بيان له اليوم الأحد.
كما تقدم الحزب بالتهنئة لكل الضباط المتقاعدين مشيرا إلى أنهم كانوا وما زالوا وسيظلون أبد الدهر فى قلوب المصريين عرفانا بما قدموه لمصر وتلبيتهم لنداء الواجب والشرف وكانوا أبطالا وصانعين لهذا النصر العظيم.
بدوره أكد أحمد حسنى، رئيس المكتب السياسى لتحالف شباب الثورة، أن الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر هذا العام سيكون بمذاق مختلف، خاصة بعد ثورة 30 يونيو، والتى عبر فيها الشعب المصرى عن إرادته ورفضه لاستبداد جماعة الإخوان واستغلالها بمقدراته ومؤسساته.
وأشار حسنى إلى أن القوات المسلحة انحازت لإرادة الشعب وحافظت على سيادته واستقلاله، لافتا إلى أن شباب الثورة والشعب المصرى سيقدمون ملحمة اعتزاز وتقدير لعبورها الثانى وإنقاذ مصر من الاحتلال الإخوانى وعبورهم بمصر إلى بر الأمان ومواجهتهم لحرب الاستنزاف التى قام بها عناصر الجماعة المحظورة فى الفترة السابقة وحاولوا مرارا فى إنهاك الدولة المصرية ونشر العنف والفوضى وبث الخوف والفزع فى قلوب المصريين.