الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نور الشريف ضيف شرف الدورة الـ29 .. الفيلم الإيطالى «العيون الزرقاء» يفتتح بالإسكندرية




يفتتح غداً اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية والناقد الأمير أباظة الدورة الـ29 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط بحضور نخبة من الفنانين المصريين والأجانب وعلى رأسهم الفنان نور الشريف ضيف شرف المهرجان حيث سيقام حفل الافتتاح فى مكان مفتوح على البحر مباشرة بكورنيش الإسكندرية ويشرف على أوبريت الافتتاح المخرج هشام عطوة.

من جانبه قال الأمير أباظة - رئيس المهرجان: وجود الفنان نور الشريف ضيف شرف الدورة الـ29 ليس بديلاً للفنان محمود عبد العزيز الذى اعتذر مؤخراً عن الرئاسة الشرفية للمهرجان حيث ستقام هذه الدورة بدون رئيس شرفى كما حدث فى آخر دورتين حيث كان الفنان عمر الشريف هو رئيس شرفى للمهرجان وكان ذلك عام 2010.

وأضاف أباظة: إنه وقع الاختيار على الفيلم الإيطالى «ذو العيون الزرقاء» ليكون فيلم الافتتاح وهو بطولة الفنان الإيطالى من أصل مصرى نادر سرحان والذى سيحضر عرض الفيلم وسيعرض ضمن بانوراما الأفلام الإيطالية كما سيشارك فى مسابقة البحر المتوسط الذى يتنافس منها 15 فيلماً من 14 دولة من دول البحر المتوسط وتضم لجنة تحكيمها الفنان المصرى محمود قابيل والسورية كندا علوش والألبانى تيمو فلوكو والإيطالية مارينا فيا.

وأشار أباظة إلى أن عروض الأفلام ستتم بفندق رويال تيوليب ومركز الإبداع وأتيليه الفن السابع والمركز الثقافى الفرنسى والمركز الثقافى الروسى، يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى - البحر المتوسط - يقام فى الفترة من 9 إلى 14 أكتوبر ويشارك به 14 فناناً من 22 دولة، وسيتم تكريم عدد من الفنانين المصريين والأجانب على رأسهم الفنانة إلهام شاهين والفنان محمود حميدة والمخرج محمد خان والفنان وحيد حامد.

ومن المقرر أن يتم الاحتفال بنصر أكتوبر من خلال احتفالية خاصة تعرض من خلالها مجموعة من الأفلام التسجيلية التى تركز على بطولات الجيش المصرى خلال معركة العبور.