الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميرفت التلاوي: ختان الإناث عودة لعصر العبيد












 
في أهالي قرية ابو عزيز التابعة لمركز مطاي بالمنيا إجراء عمليات ختان للاناث مشيرًا إلي أن القافلة الطبية التي نظمها حزب الحرية والعدالة بالمعهد الديني بالقرية لم تقم باجراء عمليات  ختان للاناث تضم تخصصات باطنة والجراحة والأطفال والنساء والتوليد وأن عمليات الختان التي اجريت كانت للذكور فقط وهو ما أحدث لبسا في الموضوع.
يقول رمضان محمد موظف ومن أبناء قرية أبو عزيز بمطاي إن  حزب الحرية والعدالة نظم قافلة طبيبة مؤخراً لعلاج المرضي شملت معظم التخصصات وكان بها طبيب للجرحة إلا أن بعض المواطنين اثاروا شائعة ختان الاناث وهو أمر غير صحيح بالمرة لعدم تحرير أي محاضر أو وجود حالة واحدة تؤكد هذا الفعل.
وأشار محمد عثمان من أهالي القرية إلي ان القافلة كانت بها تخصصات لعلاج مرضي الباطنة والاطفال والنساء والتوليد لمتابعة السيدات الحوامل وختان الذكور ولا يوجد ختان للاناث .
الدكتور حسام عبد الفتاح منسق القافلة عن حزب المزيد عن الحرية والعدالة» الحرية والعدالة أكد حدوث سوء فهم من المواطنين حيث تجري القافلة عمليات ختان للذكور بالإضافة إلي تخصصات الباطنة والجراحة والأطفال والنساء والتوليد.
ونفي الدكتور مدحت شكري وكيل   وزارة الصحة» بالمحافظة إجراء عمليات ختان بالقافلة لافتاً إلي أن القافلة كانت عامة وفي جميع التخصصات مؤكدا عدم إجراء عمليات لختان الإناث لمخالفتها قانون الطفل» الذي يجرم هذا الفعل.
وفي نفس السياق نفت أمانة حزب الحرية والعدالة بالمنيا علي لسان أمينها الدكتور ضياء المغازي أمين الحزب ونائب رئيس جامعة المنيا مجددا قيامها باجراء عمليات ختان للاناث بقرية أبوعزيز التابعة لمركز مطاي حيث كذب البيان الذي اصدرته امانة الحزب بالمنيا ما نشرته احدي الصحف اليومية المستقلة علي مانشيتها الرئيسي.
وشددت السفيرة مرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة أن قضية ختان الإناث أكدت أنه ليس من الشرع أو الدين في شيء بل هو بمثابة استقواء علي المرأة، والرجوع بها إلي عصر العبيد موضحة أنه أصبح يمارس بشكل مقنع تحت ستار القوافل الطبية وشعارات الإحسان إلي الناس، مشيرة إلي قيام المجلس بوقف الختان المجاني الذي كان يعتزم أحد الأحزاب السياسية ممارسته داخل قرية «أبوعزيز» مركز مطاي بمحافظة المنيا استغلالا لانتشار الأمية، وتردي الأحوال المعيشية لأهالي القرية.