الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سامسونج تضخ 50 مليون دولار استثمارات




التقى أسامة صالح وزير الاستثمار، بمقر وزارة الاستثمار بالقاهرة، كيفين لى رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج الكورية، على رأس وفد يمثل الشركة، تناول اللقاء بحث الموقف الحالى لاستثمارات الشركة فى مصر، والتوسعات المقرر إجراؤها خلال العام الجاري.
وأبدى «كيفين لي» رغبة شركة سامسونج فى إقامة منطقة للتكنولوجيا بمصر، مستفسرًا عن الحوافز التى من الممكن الحصول عليها من جانب الدولة بهدف المضى قدمًا فى تدشين مثل هذا المشروع العملاق فى مصر، الذى من شأنه أن يجذب كبرى الشركات العاملة فى هذا المجال عالميًا للاستثمار فى مصر، كما أكد رئيس الشركة اتخاذ سامسونج قرارًا باستثمار 50 مليون دولار فى بناء خط إنتاج لتصنيع شاشات التليفزيون، مما سيكون له الأثر الكبير فى زيادة القدرة الإنتاجية للمصنع إلى 4 ملايين وحدة العام القادم.
وصولًا إلى 8 ملايين وحدة سنويًا بحلول عام 2017 ، أى ما يعادل قيمته 3 مليارات دولار صادرات سنوية إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية.
ووعد أسامة صالح وزير الاستثمار بتحديد جميع الحوافز اللازمة بهدف مساعدة الشركة على ضخ استثماراتها الجديدة فى مصر وإقامة المدينة التكنولوجية التى تنتوى تدشينها بمصر خلال الشهور المقبلة.