الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المالية: نسعى لتطبيق عادل للضريبة العقارية وتيسيرات للمنشآت السياحية




أكد طارق فراج مستشار وزير المالية - د.أحمد جلال - للضريبة العقارية أن وزارة المالية وافقت على ضرورة وضع تيسيرات فى سداد قيمة الضريبة المستحقة على المنشآت الصناعية والفندقية مع وضع تدابير خاصة بتأجيل سداد الاقساط وترحيلها للمستثمرين المتعثرين خاصة المنشآت السياحية والفندقية خلال المرحلة الراهنة مع اعفائهم من مقابل التأخير خلال فترة عدم السداد.
 وأضاف: إن التعديلات الجارى اعدادها حاليا تستهدف بالإضافة إلى تدارك المشكلات فى التعديلات الأخيرة وضع تيسيرات لاحداث دفعة للقانون لبدء تطبيقه فى اقرب وقت.
 وذكر أن الوزراء المعنيين حددوا مطالبهم بشأن السياحة والفنادق والمصانع وجار تلبيتها فى مباحثات القانون الأخيرة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اتفاقاً على ربط الضريبة الخاصة بتلك المنشآت مع وضع تيسيرات للمنشآت المتعثرة.
 وقال فراج: إن القانون سيطبق بكل سلاسة وبدون تعنت مع أحد من الممولين مراعاة لظروف النشاطين الصناعى والسياحى بصورة خاصة الذى يعانى من  تراجع شديد للحركة السياحية وتراجع معدل نموه بصورة كبيرة خلال الفترة الراهنة.
 وأوضح: لا نريد أن نثقل على أحد وستكون الضريبة العقارية عادلة وسيؤكد التطبيق صدق قولنا إن القيمة الضريبية ستكون منخفضة بالمقارنة بالتوقعات التى تحوم حول القانون منذ اصداره.