الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتجنب الصدام مع أبوزيد.. ويحاول إنقاذ صفقة مدافع المنصورة






رفض مجلس إدارة نادي الزمالك الدخول في صدام مع طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، بخصوص اللائحة الجديدة التي أقرها أبو زيد، وشهدت اعتراضاً من جانب بعض الأندية علي رأسها النادي الأهلي. وينتظر المجلس الأبيض دراسة اللائحة من قبل اللجنة المشكلة بهذا وتحديد موقف النادي منها، سواء بالرفض أو القبول، واستقرت اللجنة علي قبول اللائحة مع وضع ملاحظات بخصوص بعض البنود التي اعترضت عليها اللجنة.
 وشهدت الأيام الماضية اجتماعات مكثفة للجنة وكشف اللواء مدحت بهجت، عضو مجلس الزمالك ورئيس لجنة دراسة اللائحة، أنه سيقدم تقريره لمجلس الإدارة خلال جلسته اليوم الثلاثاء بخصوص توصيات اللجنة، موضحاً أنه لن يتم التصعيد مع وزير الرياضة وإنما سيتم مخاطبته بخصوص ملاحظات الزمالك علي بعض بنود اللائحة حتي تكون متوافقة مع الميثاق الأوليمبي الدولي.
 من جهة اخري يفكر الجهاز الفني للزمالك بقيادة حلمي طولان، في تغيير خطة لعب الفريق في الموسم الجديد من أجل الوافد حديثاً من إنبي مؤمن زكريا. ويدرس جهاز الزمالك اللعب في المباريات الرسمية المقبلة بثنائي فقط في مركز الوسط المدفع «الارتكاز» بدلاً من ثلاثة لاعبين كما هو معتاد في المباريات الماضية وليكون اللاعب الثالث يصب لمصلحة الشق الهجومي، وذلك لضمان تواجد مؤمن زكريا وتوظيفه داخل التشكيلة الأساسية للفريق لاسيما وأنه حصل علي وعد من الجهاز الفني قبل إتمام التعاقد بالاعتماد عليه وهو ما جعله يفضل الزمالك علي الأهلي. وبالتالي بات من المرجح بشكل كبير أن يظهر الزمالك بـ»نيولوك خططي» جديد بتحويل طريقة اللعب إلي 4/ 2/ 4 مع تكليف لاعب من المتقدمين في الخط الأمامي بمساعدة لاعبي الوسط حالة الهجمات المعاكسة.
 وفي سياق اخر كثف الدكتور عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات بنادي الزمالك اتصالاته مع اللواء إبراهيم مجاهد، رئيس نادي المنصورة وإسلام مجاهد مدير الكرة بالفريق الأول للمنصورة في محاولات منه لامتصاص غضبهم من تطور المفاوضات بين الزمالك وياسر إبراهيم مدافع المنصورة الشاب. وكان اللاعب وقع رسميا للقافلة البيضاء تحت السن ووافق مجاهد علي الاستغناء عن خدماته مقابل مليون جنيه قيمة انتقال اللاعب كاش ولكن الزمالك رفض ذلك وطلب تقسيط المبلغ علي ثلاث دفعات. وبالفعل تم إرسال شيك بـ 350 ألف جنيه والإتفاق علي تقسيط بقية المليون علي ثلاث دفعات عبارة عن شيكات مؤجلة لكن الصفقة قوبلت بثورة غضب شديدة وغير متوقعة من جانب جماهير المنصورة التي أعلنت تمسكها بمدافع الفريق.
 وفي الوقت نفسه يحاول نادي الزمالك خلال الساعات الجارية تهدئة ثورة جماهير نادي المنصورة من أجل إتمام التعاقد خاصة أنه يحتاج لقيد اللاعب اليوم آخر موعد للقيد في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد أن تمسك حلمي طولان بدعم الفريق خلال الفترة الحالية.