الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مقتل 38 شخصا فى انفجارات متفرقة فى بغداد .. والجامعة العربية تدعو للتكاتف لمكافحة الإرهاب فى مصر والعراق




كتبت - شاهيناز عزام ووكالات الأنباء

أعلنت الشرطة العراقية عن انفجارعدة قنابل فى أنحاء العاصمة بغداد أمس الاول اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 38 شخصا فى إطار حملة يشنها من يشتبه أنهم متشددون سنة لإثارة الصراع الطائفى فى البلاد فى الوقت الذى وقعت فية ثمانية من الانفجارات العشرة فى أحياء يغلب الشيعة على سكانها فى حين وقع انفجار فى منطقة مختلطة.. وفى سياق متصل  أعربت جامعة الدول العربية عن إدانتها للتفجيرات وأعمال العنف فى مصر والعراق، فى الوقت التى دعت فيه شعوب المنطقة للتكاتف للقضاء على البؤر الإجرامية، وقال السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد للشئون السياسية بالجامعة العربية: إن الجامعة تستنكر كل أعمال الإرهاب والعنف وقتل الأبرياء مهما كانت أسبابها وخلفياتها وأوضح فى تصريحات أن ما يجرى فى مصر شىء مؤسف جدا ليس للمصريين فحسب وإنما لكل العرب، مؤكدا أن مصر لا تستحق ذلك.
ومن جانبه أدان بان كى مون «أعمال العنف التى وقعت الأحد الماضى فى مصر، حيث قتل أكثر من 50 شخصاً فى الاشتباكات، وشدد على أهمية «التظاهر السلمى واحترام حرية التجمع والالتزام برفض العنف.
ومن جانبه استنكر على شبر النائب عن كتلة المواطن مجلس النواب الى خفض عدد أعضاء البرلمان خلال الدورة البرلمانية المقبلة، وقال شبر إن هناك غايات من جهات سياسية معينة ترغب بالاعتراض على إرادة الشعب والمرجعية الدينية من خلال مطالبتها برفع عدد أعضاء مجلس النواب فى الدورة المقبلة.