الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العوا: لن نسلم أنفسنا لحزب واحد












 
 
قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية إن مصر لن تحكم عن طريق عائلة واحدة أو فكر واحد ولن نسلم أنفسنا لحزب واحد وأننا ملتزمون بالعهود مع إسرائيل فإذا استقاموا فنحن ملتزمون معهم أما اذا اختلفوا فنحن لهم بالمرصاد مشيرًا إلى أن اتفاقية السلام بها شروط مجحفة قبلت فى ساعة الضرورة ونحن لن نقبل بهذه الشروط المجحفة.
وبالنسبة لعلاقتنا بإيران وأمريكا قال إن تحقيق المصلحة المصرية العليا قبل أى مصلحة أخرى وسيتم التعامل على قدم المساواة وبالندية الكاملة مع جميع الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية كافة لافتا إلى أن خطط هذه السياسة تقوم على عدم استحقاق مصر أو استتباعها لأى إرادة أجنبية عن إرادتها الوطنية وإيران تربطها علاقات حميمة بكل دول العالم عدا مصر لماذا لا نتعايش معهم فيما نتفق عليه؟!
جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيرى عقده العوا مساء أمس الأول بمدينة السنطة بمحافظة الغربية وأشار خلاله أنه فى حالة فوزه سيقوم بانشاء مكاتب مخصصة لتلقى شكوى المواطنين بكل محافظة وتحديد ميعاد للمواطنين ليلتقى بهم لبحث مشاكلهم على الطبيعة.
وحول سلوكيات البعض فى السياسة.. قال العوا: إن الكذب حرام فى الاسلام موضحا أن الكذب لا يصح لا فى السياسة ولا فى الدين و أن من يكذب معروف للجميع والفيديوهات متوافرة.
وأضاف العوا أنه فى حالة توليه الرئاسة فإن أول شىء سيبدأ به هو مشروع المصالحة الاجتماعية مؤكدا انه لن يصدر قانونًا يقيد الحريات فالدولة لابد أن تنحاز إلى الضعفاء والفقراء المظلومين حتى نرفع الظلم عنهم مطالبا الجميع أن ينتخبوا بضمائرهم وهم أمام الصندوق الانتخابى فلا تصوت من أجل حزب أو جماعة بل لابد أن نصوت من أجل مصر.