الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية: تخفيض الأمن المركزى 50%




كشف اللواء على عبد المولى مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية، عن تخفيض عدد قوات الأمن المركزى إلى أكثر من 50٪ عقب ثورة 25 من يناير.
 
وقال عبد المولى امام اجتماع لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس الشعب أمس برئاسة الدكتور فريد اسماعيل وكيل اللجنة إن عدد هذه القوات قبل الثورة كان مبالغا فيه جدا.
 
وأكد عبد المولى خلال مناقشة التعديلات المقترحة من نواب اللجنة على قانون هيئة الشرطة فيما يخص تطوير قوات الامن المركزى أن عقيدة هذه القوات اختلفت تماما واصبح التعامل مع التظاهر السلمى من منطلق انه حق مشروع واصبح عمل قوات الامن المركزى ينحصر فى حماية المنشآت.
 
وأوضح أن التعامل مع التظاهرات سيكون من خلال قانون التظاهر الذى سيصدر من مجلس الشعب مؤكدا انه ضد اصدار أى عقوبات بشأن التظاهر السلمى الا أنه شدد على أن من يحاول التخريب أو يرفع السلاح ضد قوات الشرطة سيتم التعامل معه بكل قوة من خلال القانون.
 
وكشف مساعد وزير الداخلية أن عددا من ضباط الشرطة استشهد فى مواجهة العناصر الاجرامية لانه لم يرتد القميص الواقى من الرصاص لعدم وجود العدد الكافى منه..وتساءل كيف تتعامل القوات الآن مع من يستخدمون طلقات الجرينوف والاسلحة الخطيرة
 
واوضح أن الامن المركزى لاعلاقة له بتأمين السفارات وحراسة الشخصيات المهمة والاماكن الحساسة لانها مهمة شرطة الحراسات.
 
وتطرق عبد المولى لمأساة مباراة المصرى والاهلى فى دورى كرة القدم ..واوضح أن من ضمن الأسباب التى ادت إلى وفاة العديد من المشجعين قلة خبرة مدير الامن الذى عين فى منصبه قبل المباراة بعشرة أيام وهو حديث العهد بهذا العمل، كما انه لم يقم بعمل محضر التنسيق مع القوات المسلحة لتنظيم التأمين.