الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أحمد شفيق» الأول يليه موسى وأبوالفتوح باستطلاع مركز المعلومات












 
 
 
كشف استطلاع للرأى أجراه مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء حول المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية عن تقدم الفريق أحمد شفيق قائمة المرشحين للرئاسة بنسبة أصوات بلغت 12٪ يليه عمرو موسى بنسبة أصوات 11٪ بينما تراجع الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح إلى المركز الثالث بنسبة 9٪ بعد تصدره فى الاستطلاع السابق.
وأظهر استطلاع المركز الذى يهدف إلى التعرف على اختيارات المصريين لرئيس مصر القادم والصادر أمس بعنوان «من أقرب إلى الفوز الرئاسى» حصول محمد مرسى «مرشح الإخوان» على نسبة 6% مواصلا استحواذه على المرتبة الرابعة بقائمة المرشحين بينما استحوذ «حمدين صباحى» على 5%، تلاهم كل من محمد سليم العوا وعبد الله الأشعل وخالد على على 1%.
وأوضح المركز أن نسبة 6٪ من المصريين لاينوون المشاركة فى الانتخابات فيما رفض 3٪ الإفصاح عن اسم المرشح الذين ينوون تأييده فيما أعداد الذين لم يحددوا اسم المرشح تصل الى 37٪ مقارنة بنحو 39% خلال الاستطلاع السابق بينما انخفضت اعداد من لم يقرورا المشاركة فى الانتخابات من 17% فى الاستطلاع السابق إلى 8%.
وأوضح مركز معلومات دعم واتخاذ القرار فى الاستطلاع عن مرشحى الرئاسة -والذى تم على 1390 شخصًا من الفئة العمرية 18 فاكثر خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو الجارى فى مختلف محافظات الجمهورية عن طريق الهاتف أن عبد المنعم أبو الفتوح جاء فى المرتبة الأولى للذكور بنسبة 13 % يليه أحمد شفيق وعمرو موسى بنسبة 12% فى حين كانت نسب الاناث أحمد شفيق بنسبة 12٪ وعمرو موسى 10٪ وأبو الفتوح 7٪.
وعن تطور السباق الرئاسى، أشار الاستطلاع إلى تقدم الفريق «أحمد شفيق» إلى المركز الأول بين المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية حيث حصل على تأييد 16٪ فى الفئة العمرية من 18 إلى 30 عامًا تلاه كل من عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى بنسبة تأييد 11٪. فيما حصل عمرو موسى على أعلى نسبة تأييد فى الفئة العمرية من 30 أقل من 50 سنة بنحو 12٪ تلاه كل من عبد المنعم أبو الفتوح وأحمد شفيق بنسبة 11٪ كما حصل عمرو موسى على نسبة تأييد 9٪ فى الفئة العمرية من 50 سنة فأكثر تلاه أحمد شفيق بنسبة 8٪ وأضاف الاستطلاع أن تصدر عمرو موسى المحافظات الحضرية ومحافظات الوجه القبلى بنسب بلغت 13٪ و12٪ على التوالى تلاه أبو الفتوح بنسبة 12٪ و10٪ فيما تصدر أحمد شفيق محافظات الوجه البحرى بنسبة 15%.