الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تيسير فهمى: اعتزالى لن يضيف أو يقلل من الفن




أكدت الفنانة تيسير فهمى أن توقفها عن التمثيل منذ عام 2011 الماضى، وجاء لشعورها باحباط مما تمر به البلاد من أحداث سياسية متوترة وعدم استقرار، كما ان اعتزالها لن يضيف أو يقلل من الفن فى شىء.

وأضافت مصر تعيش حاليا حالة خطر ومرحلة قام فيها الشعب بثورة 30 يونيو العظيمة رغم الأخطار التى أحاطت به لذلك لابد من اللجوء لهذا الشعب سواء عن طريق الفن أو اللقاء المباشر بأى شكل كان، وخاصة لأن هناك مناطق أهملت تنويريا وثقافيا فأصبحت بؤراً للإرهاب وأصبح سكانها عرضه لملء عقولهم وأفكارهم بمعلومات خاطئة.

وطالبت وزارة الثقافة بتفعيل أدواتها من ندوات ومسارح الدولة لازالة الأفكار الخاطئة والتنوير وبث الثقافة الدينية لذلك يوجد العديد من الوسائل التنوبرية التى يمكن استخدامها.

وأشارت إلى أن المواطن المصرى لديه الحق فى تلقى الفن والثقافة مثل الحق في العلاج والتعليم وخاصة أننا نعيش كارثة حاليا بعد الدعاوى التى تطالب بالمصالحة مع الإرهاب بالرغم من قتل افراد الجيش والشرطة والشعب البرىء.

وتابعت قائلة إذا لم تجمع الفن والرياضة والثقافة لمحو الأمية فى المجتمع تصبح الثورة بلا فائدة.

وبخصوص ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسى للرئاسة اعربت عن امنيتها فى خوضه انتخابات السياسة وخاصة أنها تدعمه قلبا وقالبا لان مصر تحتاج إلى رجل وطنى مستنير سياسيا من الدرجة الأولى مثله.