السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيدان: العلاقات مع أمريكا قائمة رغم اعتقال «أبوأنس»




طرابلس – وكالات الانباء 

أكد رئيس الوزراء الليبى على زيدان أن توغل القوات الأمريكية داخل الاراضى الليبية واعتقال أبو أنس الذى يشتبه بأنه أحد قياديى تنظيم القاعدة لن يؤثر على العلاقات بالولايات المتحدة.

وأكدت مصادر إعلامية أمس أن الحكومة الليبية استدعت السفيرة الأمريكية بطرابلس للاستيضاح حول اختطاف أبو أنس وأشارت إلى أن المؤتمر الوطنى العام طالب الحكومة الأمريكية بتسليم نزيه الرقيعى فورا موضحة أن المؤتمر استنكر ما وصفه بالاعتداء الصارخ على السيادة الليبية والمتمثل فى اختطاف مواطن ليبى من أمام بيته بمدينة طرابلس.

وفى السياق ذاته اعترف وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الروسى سيرجى لافروف بأن بلاده لم تبلغ السلطات الليبية بهذه العملية قبل تنفيذها.

وعلى جانب آخر نجا ضابط الدفاع الجوى الليبى عبد العزيز محمود الدرسى من محاولة اغتيال أمس الأول عقب قيام مجهولين بوضع عبوة ناسفة فى سيارته انفجرت قبل قيادته السيارة والتى كانت متوقفة أمام بيته الواقع بحى السيدة خديجة عند مدخل مدينة درنة الغربى .

ويذكر أن المقدم عبد العزيز الدرسى من أوائل المنضمين إلى ثورة السابع عشر من فبراير وهو متخصص فى تشغيل الرادارات والأجهزة اللاسلكية ومن الذين خاضوا معركة مطار الأبرق.

والجدير بالذكر أن الانفجار تسبب فى إحداث حريق بجزء من بيت المقدم «الدرسى» حيث هرع جيرانه والمارة للمساعدة فى إخماد النيران التى طالت أجزاء من المنزل محدثة به أضرارا جسيمة.