الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار متنوعة




حققت قناة السويس، أمس، رقما قياسيا فى عدد وحمولات السفن العابرة للمجرى الملاحى ضمن قوافلها الشمالية والجنوبية.. وأكدت الإحصاءات الملاحية لهيئة قناة السويس عبور 60 سفينة بحمولات بلغت 3 ملايين و348 ألف طن.. وأوضحت، أن قافلة الشمال ضمت 32 سفينة بحمولات بلغت مليونا و805 آلاف طن كان أكبرها الحاوية البنمية سونيا بحمولة بلغت 158 ألف طن، فيما ضمت قافلة الجنوب 28 سفينة بحمولات بلغت مليونا و543 ألف طن كان أكبرها ناقلة البترول اليونانية ماريا أنجليكوكيس بحمولة بلغت 158 ألف طن.
 
قرر محافظ أسوان مصطفى يسرى تشكيل لجنة من مديرية الزراعة برئاسة المهندسة مفيدة الخولى مدير عام الزراعة لمعاينة 9 منازل أنشئت خارج الحيز العمرانى على الأراضى الزراعية بمدينة السباعية شمال المحافظة للوقوف على مدى قانونيتها.
ووجه المحافظ ـ خلال جولة مفاجئة له إلى مدينة السباعية أمس، إلى مراجعة شاملة لكافة حالات التعديات على الرقعة الزراعية بهذه المنطقة.

 
 
بعث الدكتور بطرس بطرس غالى الرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ببرقية تهنئة أمس، إلى السيدة إيرينا بوكوفا بمناسبة إعادة انتخابها رئيسًا لمنظمة اليونسكو لفترة ثانية.
وأعرب غالى، فى برقيته، عن تمنياته فى أن تواصل المنظمة رسالتها السامية من أجل حماية التراث الإنسانى وذاكرة تاريخ البشرية والحفاظ عليه.
كما أبدى أمله فى تطوير العلاقات بين مصر والمنظمة العالمية فى المجالات الثقافية المختلفة، وخاصة حماية الآثار من التخريب والتدمير.