الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمومية «اتحاد العمال» تدرس تعديل اللوائح الداخلية وحق العمال في الدستور




كتب - إبراهيم جاب الله

يعقد اتحاد العمال اليوم الخميس الجمعية العمومية للاتحاد لبحث تقرير نشاط المنظمات النقابية والمؤسسات التابعة للاتحاد واقرار خطة التحرك المستقبلي في ضوء المستجدات والأحداث التي تعيشها البلاد علي المستويين المحلي والخارجي.
وقال عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال انه سيتم في المؤتمر الموافقة علي إعادة تشكيل مجالس إدارة النقابات العمالية واقرار التعديلات المقترحة علي اللوائح المالية والنظم الأساسية للعمل النقابي بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة إلي جانب برامج التوعية والتثقيف العمالي داخل مواقع العمل.
أشار إلي أن الجمعية العمومية سوف تدرس رؤية اتحاد العمال في مشروع قانون الحريات النقابية والدستور الجديد حيث يؤكد الاتحاد في هذا الشأن علي ضرورة النص في الدستور علي إنشاد الاتحادات والنقابات علي أساس ديمقراطي يكفله القانون وان يكون العمل حق وواجب لكل مواطن علي أساس العدالة.
كما ستدرس الجمعية العمومية التعديلات المقترحة علي قوانين العمل في القطاع الخاص لضمان حد أدني للأجر والتأمينات الاجتماعية واقرار زيادة تلقائية في المعاشات تتناسب مع نفقات المعيشة إلي جانب قانوني التأمين الصحي والعاملين المدنيين بالدولة.