الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكينج».. فيلم وثائقى عن محمد منير فى عيد ميلاده




كتبت ـــ شيماء عدلى ونهى عابدين
«الكينج مشوار اسمه حياة» هو عنوان الفيلم الوثائقى المميز عن مسيرة وحياة الفنان الكبير محمد منير، الذى أنتجته خصيصاً قناة «MBC مصر» للإحتفاء بعيد ميلاد النجم الكبير، ويُعرض من خلال برنامج « أحسن ناس»، وفيلم « الكينج مشوار اسمه حياة» يروى فى نصف ساعة قصة حياة منير من جوانبها الإنسانية ونشأته فى مدينة النوبة وارتباطه بأهلها منذ طفولته وحتى الآن، ويقترب الفيلم فى شهادات حية من البسطاء الذين عرفهم منير وتعامل معهم وأحبهم وتعلق بهم، ويضُم الفيلم الذى أخرجه محمد راشد  لقطات مصورة نادرة تُعرض لأول مرة لمحمد منير فى مراحل طفولته وشبابه.
المطرب الشاب أحمد جمال تحدث عن مساندة منير له ودعمه وتشجيعه خلال حلقات ARAB IDOL»»، ويقدم عدداً من أغانى منير الشهيرة خلال الحلقة.
وفى سياق آخر قال ماهر عبد العزيز رئيس راديو أنه تم الاتفاق مع سعاد الطيب رئيس راديو مونت كارلو الدولية على أنه سيتم اعتباراً من الأربعاء التالى والذى يوافق ثانى أيام عيد الاضحى المبارك إجازة للبرنامج المشترك ويستأنف البث عقب العيد.
واختتم عبد العزيز تصريحه قائلاً أن رئاسة التحرير هذا الاسبوع للزميلين داليا مصباح وشادى جمال.
أكد اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميداني، فى أول حوار تليفزيونى مطول، لبرنامج «خطوط عريضة» « أنه لابد من استكمال مسيرة أبائنا وأجدادنا فى تحرير وتطهير سيناء حتى آخر جندي، وأشار إلى أن القوات المسلحة على استعداد تام لتأمين الشعب والدولة.
وأشار إلى أنه تم القبض على جنسيات كثيرة ومتعددة داخل سيناء، مؤكداً على أنه لا يمكن أن نلغى قلقنا من الأنفاق و إخراجها من المعادلة حتى ولو لم يتبق سوى نفق واحد.
وأكد على أنه يتم تفجير المنازل التى بها أنفاق وتتولى القوات المسلحة تعويض أهالى المنازل التى ليست بها أنفاق، مشيراً إلى أن الدولة تواجه تنظيمات دولية وتنظيم القاعدة، وقال أن الدولة أمام إرهاب دولى منظم ينبغى التعامل معه بكل قوة وحسم. وأشار اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى «  إلى أنه من الطبيعى وجود مناطق عازلة على خط الحدود حتى يمكن ضبطها أمنياً، وأشار إلى أن المنطقة العازلة بين مصر و قطاع غزة  يجب أن تكون على مساحة  3كيلو مترات وليس 500 متر فقط، كما يجب أن تتضامن جميع مؤسسات الدولة لتنمية سيناء، وأكد على أن وزارة الدفاع سوف تقوم بتعويض أصحاب المنازل التى ستتم إزالتها فى المنطقة العازلة، مؤكداً على أنه ليس من مصلحة إسرائيل أن يكون هناك توتر فى سيناء.
على أن القوات المسلحة فى المرحلة النهائية فى حربها على الإرهاب، وذلك بدعم أهالى سيناء وكذلك لا يمكن أن نغفل دور أهالى الإسماعيلية فى مساندتهم للقوات المسلحة.
وأشار إلى أنه من الممكن أن تنهى القوات المسلحة عملية القضاء على الإرهاب فى سيناء فى خلال6 ساعات ولكنها ستبيد الأخضر واليابس، وأكد على أن القرارات العسكرية داخل سيناء استغرقت وقتاً لنتفادى استهداف الأبرياء، كما أن القرارت التى يتم اتخاذها تتم وفقاً لميزان حساس و تتم مراجعتها على عدة مستويات.
وأكد أن علاقة أهالى سيناء بالقوات المسلحة لها قدسيتها وكل عائلة يوجد ما هو صالح وطالح.
أكد النجم الكبير سمير غانم فى حواره مع الإعلامية وفاء الكيلانى فى برنامج «قُصر الكلام» على أن الرئيس المخلوع محمد مرسى تغلب عليه فى الكوميديا، وقال محمد مرسى كان له جمهوره الخاص الذى يصفق لكل ما يقول دون أى تفكير.
وقال غانم أنه أعجب بثبات العسكريين أثناء خطاب الرئيس المخلوع حيث أشاد سمير غانم خاصة بالفريق أول عبد الفتاح السيسى واللواء محمد إبراهيم.
فى حوار الفنان محمد صبحى مع الإعلامى معتز الدمرداش على قناة الحياة رفض المصالحة مع جماعة الإخوان أو من يؤمن بالفكر الكاره للوطن لأنه أبشع من السلاح وطالب الشباب  بمراجعة انفسهم مشيراً إلى أنه لا يوجد ما يسمى بالمصالحة مع من لم تلوث يديه بالدماء لأن الرئيس المعزول محمد مرسى والمرشد العام محمد بديع لم يحملوا السلاح وإنما حملوا فكر الموت وضللوا به الكثيرين.
وقال صبحى: أرى أن الدولة غائبة فى الفترة الحالية ويجب إصدار قرار منع أى تظاهرات لمدة أربعة اشهر لالتقاط الانفاس فهذا الوقت سيساعد على التغيير إلى جانب إصدار قانون أن كل من يحمل السلاح فى الشارع يطبق عليه عقوبة الإعدام فى إطار قانون الطوارئ.
وفى سياق آخر اكد اللواء علاء بازيد الخبير الامنى ورئيس مركز الدراسات الامنية والاستراتيجية أن اعتداء جنوب سيناء هدف إلى ضرب مساعى تنشيط للسياحة، وأن سيناء تحتوى على 12 تنظيما تكفيريا يضم 15 ألف إرهابى، واضاف اللواء بازيد لبرنامج مباشر العاصمة فى قناة اون تى فى أن وسط سيناء هى أفقر منطقة فى شبة الجزيرة بالرغم من مورادها الهائلة، وأنه لابد من تنمية اقتصادية واجتماعية فى سيناء بالتزامن مع تطبيق الأمن. واعرب بازيد أن التراخى مع الإرهابيين يخلق جيلا جديدًا من الإرهابيين وان الحل الامنى لا يجدى نفعا ويجب محاربة الإرهاب بالفكر، واضاف بازيد أن الثورة أن لم تحقق اهدافها ستفقد معناها مع ضرورة أن تعلن سياسات الوزارات للشعب، ولابد من ربط الأجور بالأسعار وأن التسعيرة الجبرية سيؤدى لاختفاء السلع وخلق سوق سوداء.