الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العريان الهارب: الجيش انحاز لفصيل بعينه والخراب مستمر




قال عصام العريان القيادى الإخوانى الهارب، المصريين لم يتوقفوا عن الثورة منذ 25 يناير، رغم أعداد القتلى والمصابين والمفقودين.
وواصل العريان هذيانه خلال كلمة مسجلة أذاعتها قناة الجزيرة مباشر مصر، أن المذابح التى يرتكبها الإنقلابيون على حد قوله ما زالت تتوالى، وآخرها مذبحة رمسيس وشارع التحرير ودلجا وغيرها، كما أن دماء جنود الشرطة والجيش ما زالت تسيل بسبب «المأساة التى تسبب فيها الانقلابيون، الذين خرجوا عن دورهم الذى نص عليه الدستور».
ولقد كان من حصاد الانقلاب أنه أخرج الجيش عن دوره، فانحاز لفصيل بعينه مهما كان عدده، لكنه فصيل سياسي، ثم قام بحرب وهمية ضد الإرهاب، فى حصاد مر ضاعت فيه الحريات وأُغلقت فيه منافذ التعبير وقُمع فيه السياسيون وامتلأت السجون بالآلاف، وهى معركة خاسرة، لأنها ضد عدو وهمى وشبح لا يمكن الإمساك به.
وأكد الإخوانى الهارب أنه «كان من الحصاد المر للانقلاب القطيعة التى واجهتها مصر من كثير من الدول، حيث أن الشعوب الحرة فقط هى التى يعترف بها العالم الحر الآن، أما الشعوب التى تخضع للحكم العسكرى فلن تجد إلا من يريد أن يُملى عليها إرادته، وذلك لجأت مصر إلى التسول من الدول التى كانت تحتاج لمساعدتها فى الأيام السابقة، وهذه الدول لها مصلحة فى وقف مسار مصر الديمقراطي، ووقف دورها فى قيادة الأمة العربية، ولها مصلحة فى إخماد الثورات العربية، ومن هنا ارتبطت هذه المساعدات بوقف المسار الديمقراطي».
وتابع: «يكفينا 100 يوم من الخراب الاقتصادى والتسول لغيرنا. لقد كان من حصيلة الانقلاب وقف أى عمليات للتنمية، والامتناع عن أى استثمارات أجنبية أو عربية، وهذا التدهور الرهيب من السياحة، أما الآن فالفنادق خاوية، والعاملون فى هذا القطاع يشكون الجوع».