السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القاهرة»: تشديد الرقابة على مخالفات البناء خلال العيد




كتب ـ بشير عبدالرؤوف

أصدر د.جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء وشرطة المرافق بتكثيف الرقابة والمرور اليومى بالشوارع خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك للتصدى لمخالفات البناء .
وطالب محافظ القاهرة بتشكيل ورديات عمل خلال فترات الليل والنهار أثناء العيد تتولى إحكام السيطرة على المخالفات والقضاء عليها فى مهدها حتى لا تستفحل وتصبح مخالفات قائمة يصعب إزالتها.
أعلن اللواء إبراهيم الزيات مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق أن العيد سيشهد تكثيف التواجد الأمنى الميدانى للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسى والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام والتصدى لأى مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين مضيفاً أن هذه الحملات ستستمر بعد العيد لإزالة الآثار الناجمة عن سلوكيات المواطنين وإعادة الانضباط الكامل لشوارع .
وأضاف الزيات انه سيتم مراقبة أعمال المبانى المخالفة التى يقوم بها المواطنين خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك مستغلين تواجد العاملين بالأجهزة الإدارية بأجازاتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات كما سيتم شن الحملات بالتعاون مع أقسام الإشغالات وفروع هيئة النظافة بالأحياء لإزالة اى إشغالات على الأرصفة وتمكين المشاة من استخدامها وعدم السير فى نهر الطريق.