الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صرف المقررات التموينية من «السوبر ماركت» خلال شهرين




كتب ـ نشأت حمدى

قال الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية: إنه بعد نجاح تجربة توزيع الخبز المدعم ببطاقة الأسرة فى محافظة بورسعيد فأنه جارى حاليا اختيار إحدى محافظات الوجه القبلى لتطبيق هذه التجربة وذلك للقضاء على تهريب الدقيق المدعم وتوصيل الدعم لمستحقيه بهدف الحفاظ على أموال الدولة وتوفير الخبز للمواطنين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير التموين والتجارة الداخلية مع المهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية لبحث الخطوات التنفيذية لبدء منظومة توزيع السلع التموينية من خلال سلاسل ومحلات السوبر ماركت بالإضافة الى البقالين التموينيين.
وأكد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين أن المنظومة الجديدة تضمن حق المواطن صاحب البطاقة التموينية فى أن يأخذ حصته الشهرية من زيت وسكر وأرز من البقال التموينى أو بأخذ بما قيمة الدعم المقدم له شهريا سلع غذائية من السوبر ماركت وان هذا النظام اختيارى كل شهر.
مشيرا إلى أنه يتم حاليا حساب قيمة السلع التموينية بالسعر الحر لتحديد قيمة الدعم المقدم لكل مواطن شهريا على البطاقة التموينية، كما يتم تحديد عدد محلات وسلاسل السوبر ماركت التى سوف تشترك فى منظومة توزيع السلع التموينية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيتم بدء تجربة هذه المنظومة فى منطقتى العجوزة والمعادى بالقاهرة وحى جليم بالإسكندرية خلال شهرين كمرحلة اولى لتقييمها ثم  يتم تعميمها على  مستوى الجمهورية.
من جانبه أشار المهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية إلى أن الوزارة تقوم حاليا باستكمال إنشاء بطاقات الأسرة الذكية لتوزيع السلع التموينية والخبز كما تقوم بعمل كروت لتوزيع المواد البترولية وتحديث ميكنة العمل الإدارى بوزارات التموين والصحة والداخلية والعدل والتنمية المحلية لتسهيل العمل وتخفيف الإجراءات على المواطنين.