الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نادى القضاة يتهم جنينة بالزج بالجهاز المركزى للمحاسبات فى تصفية الحسابات مع خصومه




اتهم نادى القضاة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بـ»الزج بالجهاز فى آتون السياسة واتخاذه وسيلة لتصفية الحسابات مع خصومه»، معتبرا أنه بذلك يكون قد خالف ما درج عليه العمل فى الجهاز منذ نشأته حتى الآن من عدم إعلان تقاريره. وذكر نادى القضاة، فى بيان له أمس، أن «الأمر صعد حركة المعارضة ضده داخل الجهاز ومطالبة المسئولين بسرعة إبعاده لا سيما أنه أتى إليه فى ظل ظروف يكتنفها الغموض وتحيط بها الظنون والريب».
وأشأر إلى أن «قضاة مصر فوجئوا فى الآونة الأخيرة بحملة شعواء يطلقها جنينة تطال الذمة المالية للمستشار عادل عبد الحميد شيخ قضاة مصر الأسبق ووزير العدل، كما تطالب مجلس إدارة نادى قضاة مصر بدعوى الحفاظ على المال العام من العدوان الذى وقع عليه»، على حد قوله.
وأوضح النادى أن «رئيس جهاز المحاسبات انطلق فى هجومه على وزير العدل من أنه حصل على مكافآت مالية طبقا للقانون حينما كان عضوا بمجلس إدارة الهيئة القومية للاتصالات شأنه شأن باقى أعضاء مجلس الإدارة الذين حصلوا على ذات المكافأة بموجب القانون دون أدنى شائبة أو مخالفة للقانون».
وأشار نادى القضاة إلى أنه «لو خلصت النوايا وعلى فرض أن هناك شبهة عدوان على المال العام أن يكون الحديث منصبا على مجلس إدارة الهيئة بكامل أعضائه ولكن ذلك لم يحدث واختص القاضى السابق (هشام جنينة) المستشار وزير العدل بالهجوم دون أن يجرؤ على الحديث عن أى عضو آخر من مجلس الإدارة رغم وحدة الفعل وهو ذات ما فعله مع نادى القضاة حينما اختصه بالهجوم دون أن يتناول نادى قضاة مجلس الدولة الذى رفض هو الآخر دخول الجهاز للتفتيش على أمواله».