الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب ناشئات السلة يتأهل لكأس العالم 2014 بسلوفاكيا




كتبت – فاطمة التابعى

تأهل المنتخب الوطنى لناشئات كرة السلة تحت 16 سنة بقيادة المدير الفنى وائل الدياسطى لكأس العالم الذى تستضيفه سلوفاكيا فى الفترة من 26 يونيو إلى 6 يوليو 2014. جاء ذلك بعد أن حقق منتخبنا فوزا ساحقا على نظيره التونسى 80/20  فى المباراة التى جمعت بينهما فى نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا للناشئات التى تستضيفها موزمبيق، ليتأهل المنتخب للمباراة النهائية أمام مالى والتى أقيمت أمس.
وبتأهل منتخب الناشئات لكأس العالم تكون كرة السلة المصرية قد حققت انجاز كبيرا هذا العام حيث استطاع ثلاثة منتخبات التأهل إلى بطولات العالم التى ستقام العام المقبل  فبالإضافة لمنتخب الناشئات، تأهل منتخب الناشئين الى كأس العالم فى الإمارات خلال الفترة من 7 إلى 17 أغسطس المقبل. كما استطاع المنتخب الأول للرجال التأهل لكأس العالم بأسبانيا فى الفترة من 30 أغسطس وإلى 14 سبتمبر بعد غياب 20 عاما عن التأهل لبطولات العالم للكبار.
على جانب آخر عقد جاسر رياض عضو مجلسى إدارة  اللجنة الاولمبية واتحاد كرة السلة وعضو المكتب التنفيذى للمنطقة الخامسة باتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية (الأنوكا) اجتماعا مهما مع ألفونس بيليه سكرتير عام الاتحاد الأفريقى لكرة السلة أكد خلاله رياض ضرورة بدء صفحة جديدة من التعاون والصداقة بين الاتحادين المصرى والأفريقى لكرة السلة بعد فترة طويلة من القطيعة والجفاء امتدت إلى ما يقرب من 10 سنوات، وقد رحب بيليه بالمبادرة وأعرب عن سعادته لعودة مصر إلى بيتها الطبيعى فى أفريقيا. وخلال الاجتماع حدد  بيليه موعدا  للقاء المستشار خالد زين الدين رئيس اللجنة الأوليمبية خلال الأسبوع الأول من نوفمبر بالقاهرة، ليطلب بيليه من رئيس اللجنة الأولمبية مساعدته فى إنهاء إجراءات قانونية خاصة بمقر الإتحاد الأفريقى للسلة بمصر حيث كانت هناك محاولات لنقله لكوت ديفوار لعدم تجاوب الحكومة السابقة وعدم الاهتمام.  وقد وعد زين بتذليل كافة العقبات لأهمية بقاء مقر الإتحاد الأفريقى بالقاهرة. كما رحب ألفونس بيليه بأن يترشح أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد السلة بمصر على رئاسة المنطقة الخامسة بعد غياب مصر عن هذا المنصب لمدة عشر سنوات متتالية، وتم الاتفاق مع جاسر رياض على أن اسم المرشح عن مصر سوف يعلن عنه بعد الاتفاق عليه من مجلس إدارة الاتحاد المصرى. يذكر أن آخر من تقلد هذا المنصب من مصر هو عادل شرف نجم كرة السلة المصرية.