الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأفريقى التونسى واتحاد جدة يطلبان مواجهة الزمالك وديا فى أكتوبر




كتب - وائل سامى

تعود اليوم الاحد بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك من العراق بعد مواجهة الزوراء العراقى وديا باستاد البصرة استعدادا لمباراة طنطا يوم 22 اكتوبر الجارى فى دور الـ16 من بطولة كأس مصر.
وقرر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حلمى طولان منح لاعبى الفريق راحة سلبية من التدريبات لمدة 3 ايام قبل الاستعداد لطنطا.
وفى سياق متصل تلقى نادى الزمالك دعوتين من فريقى الإفريقى التونسى لخوض مباراة ودية يوم 18 أكتوبر الجارى فى العاصمة التونسية ووصل العرض لنادى الزمالك خلال الساعات الماضية.
وطلب نادى الزمالك من الشركة المنظمة للمباراة ضرورة أن يتم تحديد المقابل المالى لخوض المباراة خاصة أن العرض لم يتضمن الاتفاقات المالية الخاصة بالمباراة.
وتلقى نادى الزمالك اتصالات شفوية من إحدى الشركات السعودية التى عرضت تنظيم مباراة مع اتحاد جدة السعودى، وطالب الزمالك بإرسال عرض رسمى يتضمن الموعد والقيمة المالية لخوض المباراة.
وكان الزمالك قد حدد مبلغ 100 ألف دولار كحد أدنى من أجل خوض مباريات ودية خارجية خلال الفترة الحالية من أجل المساهمة فى دعم النادى ماليا.
وعلى صعيد آخر تلقى نادى الزمالك ترشيحاً لمهاجم كولومبى يدعى «جون فريدى» لضمه لصفوف الفريق فى يناير المقبل فى صفقة انتقال حر، عقب مشاهدة الجهاز الفنى للفريق له على الطبيعة للوقوف على مستواه.
ورحب المهاجم الكولومبى صاحب الـ25 عاماً، عبر الوسيط فى الصفقة بارتداء القميص الأبيض بعدما علم بشهرته الأفريقية، معتبراً الانتقال إليه خطوة نحو الاحتراف فى أندية أوروبية ذات سمعة عالمية  ولكن الجهاز الفنى للزمالك قرر ارجاء البت فى مصير اللاعبين الأفارقة ليناير المقبل لحين وضوح مصير بطولة الدورى العام.
من جهة أخرى نفى محمد أبوجبل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك الأنباء التى ترددت بشأن انقطاعه عن تدريبات المستبعدين من السفر إلى العراق بسبب عدم حصوله على مقدم تعاقده.
وأكد الحارس أن هذا الكلام لا اساس له من الصحة، مشيرا إلى أنه حصل على أجازة من الجهاز الفنى للسفر إلى مسقط رأسه، ولم ينقطع عن التدريبات.
وأوضح اللاعب أنه لم يفتعل أى مشكلة داخل النادى منذ انتقاله للقلعة البيضاء.
وعلى صعيد بعيد رفض احمد على نجم الزمالك الجديد السفر الى الإسماعيلية والنادى الإسماعيلى «ناديه السابق» لجمع متعلقاته من النادى خوفا من بطش الجماهير الغاضبة من رحيله عن الفريق فى تلك الفترة.
وطلب على من زملائه فى الإسماعيلى جمع متعلقاته وارسالها له فى القاهرة لأنه لا يريد الظهور فى الإسماعيلية حاليا لحين هدوء الجمهور الإسماعيلاوى من ناحيته.
يذكر ان احمد على اشتبك مع احد مشجعى الإسماعيلى الأمر الذى عجل برحيله ودفعه الى الانتقال للزمالك.