الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب الجامعة الألمانية يزورون المواقع الأثرية بالأقصر




الأقصر - روزاليوسف

تحت شعار فى حب مصر قام وفد طلابى من الجامعة الألمانية بالقاهرة يضم 39 طالبا وطالبة، بالإضافة الى عدد 3 من المشرفين، برئاسة الدكتور فاروق رزاز بزيارة المواقع الاثرية والسياحية بالاقصر، واستقبل الوفد خلال الزيارة اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر والذى أثنى على هذه الخطوة من الجامعة الألمانية.
مؤكدا أهميتها فى تعزيز السياحة الداخلية فى الوقت الذى تعانى فيه الأقصر من توقف السياحة الخارجية، وضرورة قيام الجامعات المصرية بتنظيم رحلات داخلية إلى الأقصر.
واختتم طارق سعد الدين لقاءه بتوضيح استراتيجيات وخطط المحافظة فى الفترة المقبلة، لفتح باب الاستثمارات لزيادة الدخل الذى كان قد تأثر بالركود السياحى، من خلال الاستثمارات الصناعية والزراعية، حيث تتبع الأقصر المناخ الذى يساعد على قيام منتجات زراعية مطلوبة للتصدير الخارجى، مثل "العنب" الذى تقوم محافظة الأقصر بتصدير أول إنتاج على مستوى العالم الى كثير من الدول الاوروبية.
ومن جانبه أشاد رئيس الوفد الالمانى باستقرار الوضع الامنى بالمحافظة، الامر الذى دفع أعضاء الوفد الى إعداد برنامج لزيارة المعالم الأثرية بالاقصر، مشيرا إلى مشاركة الوفد فى مهرجان رياضى، من خلال تنظيم مباراة لكرة القدم بين نادى الأقصر الرياضى وطلاب الجامعة الالمانية.