الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار متنوعة




وافق 130 شخصية ثقافية وفنية وإعلامية على مبادرة الإعلام الثقافى والفنى المصري، من خلال ثمانى خطط مختلفة ومستحدثة تتواكب مع العصر الحديث مع الحفاظ على التراث الثقافى والفنى المصرى وملخصين فى 75 ورقة وتحمل كل عام محافظة مختلفة من محافظات جمهورية مصر العربية والمزمع تدشين عامها الأول بمحافظة الإسكندرية.
وقال رئيس الهيئة التنفيذية ومسئول مبادرة الإعلام الثقافى والفنى المصرى الصحفى محمد بسيونى إن الإنسان المثقف هو القادر على إحداث نهضة حقيقية .
أعرب دراجن دييتش سفير صربيا لدى مصر عن أمله أن يسهم تعديل نشرة السفر إلى مصر فى دعم السياحة والجهود لترويج المنتجعات المصرية للسائحين الصربيين التى تعد مفضلة لديهم. وأضاف ان القرار بتعديل نشرة جاء فى أعقاب تحسن الوضع الأمنى فى مصر، مؤكدًا أن السائحين الصربيين لم يتوقفوا عن زيارة مصر، ووكالات السفر دائمًا تبيع مصر كمقصد سياحي.
 
فازت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية الجمعة بجائزة نوبل للسلام لعام 2013، وفق ما أعلنت لجنة نوبل فى أوسلو. وقال رئيس اللجنة ثوربيورن ياغلاند: إن المنظمة منحت الجائزة تكريماً «لجهودها الحثيثة فى سبيل القضاء على الأسلحة الكيمياوية».
وأضاف أن «الأحداث الأخيرة فى سوريا حيث استخدمت أسلحة كيميائية مجدداً، أكدت الحاجة إلى تعزيز الجهود للتخلص من مثل هذه الأسلحة».
وتأسست منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التى تتخذ من لاهاى مقراً لها، فى 1997 لتطبيق معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية التى وقعت فى 31 يناير 1993.