السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اتحاد الصوفية»: مبادرة الإفراج عن مرسى غير منطقية




طالب الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخ الطرق الصوفية فى بيان له المصريين جميعا بوحدة الصف والتكاتف بفضل تلك الأيام الروحانية التى يمنحنا الله عز وجل أياها لصفاء النفوس،  مشددا على رفض الزج بمناسك الحج بأمور الدنيا ومشاغلها وسياساتها، حيث أكد القصبى أن مناسك الحج  والتى يتجرد فيها الانسان من هموم الدنيا متوجها إلى ربه.
أكد اتحاد القوى الصوفى رفضه مقترح لقيادى الإخوانى محمد على بشر باستمرار العمل بدستور 2012، وقال د.عبدالله الناصر حلمى امين عام اتحاد القوى الصوفية وتجمع آل البيت الشريف ورئيس حزب البيت المصرى، فى بيان له أن: «مبادرة القيادى الإخوانى محمد على بشر، «كلام لا يستحق الرد عليه». مشيرًا إلى أنه: «لا يعقل مطلقًا أن يستمر دستور 2012 الاخوانى والذى زور الارادة الشعبية» مضيفًا مبادرة الإفراج عن مرسى غير منطقية
وأضاف حلمى، أن: «لا يصح أن يتم اعتبار قتلى الإخوان شهداء، فالشهيد له معايير دينية ولا يمكن اعتبار القتيل الإخوانى كشهيد بقرار حكومى». مضيفًا: «شرع ربنا ما بيقولش ان الناس دى شهداء».
وأشار أمين عام اتحاد القوى الصوفية، إلى أن: «المعتقلين من الإخوان هم مسجونون جنائيًا، وليسوا معتقلين سياسيًا، والكلمة فى النهاية للقضاء المصرى». موضحًا، أن: «مرسى ومن معه مثل خيرت الشاطر وغيره، حرضوا على العنف وقتل الضباط والمواطنين، والحديث عن الإفراج عنهم كلام غير منطقى وغير معقول وليس من حق الحكومة المؤقتة ان تفرج عنهم الا بحكم قضائى نهائى».