الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجنايات تخلى سبيل نجل أشرف السعد وتؤجل محاكمته و8 آخرين بتهمة اختطاف رجل أعمال لـ9 ديسمبر المقبل




كتب ـ نسرين صبحى

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار ابو بكر عوض الله، اخلاء سبيل إبراهيم أشرف السعد نجل رجل الأعمال الشهير أشرف السعد الموجود حاليا فى لندن واجلت نظر قضية  محاكمته و8 آخرين بتهمة اختطاف رجل الأعمال محمد مجدى رضا لاجباره على التوقيع على شيكات لجلسة 9 ديسمبر المقبل للإطلاع.
كانت النيابة العامة قد احالت المتهمين للمحاكمة الجنايات وذلك لقيام المتهمين من الأول إلى الثالث باحتجاز المجنى عليه رجل الأعمال محمد مجدى رضا دون وجه حق بان استدرجوه للذهاب برفقتهم لاحضار بعض الأطعمة من سيارته وتوجهوا إلى السيارة المملوكة له ثم اجبروه على الدخول فيها رغماً عنه تحت التهديد وقاموا بوضع غمامة على وجهه واصطحبوه إلى عدة أماكن نائية تحت التهديد بقتله وقتل أفراد أسرته فى حالة قيامه بالابلاغ عنهم.. وقام المتهمون بالحصول على توقيع المجنى عليه على عدة مستندات وتوكيلات تحت الضغط والإكراه وقاموا باجباره على توقيع تلك المستندات أمام موظفى مكتب الشهر العقارى بالمرج ثم اصطحبوه إلى أحد المنازل المهجورة وأخفوا وجهه وقيدوه بالحبال وهددوه بحقنه بمادة سامة فى حالة عدم رضوخه لأوامرهم بالتنازل عن جزء من ممتلكاته للمتهم السابع «إبراهيم أشرف السعد».
كما وجهت النيابة إلى المتهمين من الرابع إلى الأخير بالاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأول فى ارتكاب جريمة خطف المجنى عليه بعد ان خططوا لها وامدوهم بالمعلومات اللازمة لاتمام عملية الخطف.
يذكر أن رجل الأعمال أشرف السعدى قد ظهر على قنوات فضائية وأكد أن القبض على نجله جاء بأوامر من مكتب الارشاد بعد أن أكد ان المحظورة فاشلة وأن المعزول ليس هو الرئيس الفعلى وانما خيرت الشاطر هو من يدير البلاد وأضاف السعدى ان عملية القبض على نجله ما هى الا تصفية حسابات بينه وبين المحظورة.