الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد شبكة رصد ونجل القرضاوى ممول رئيسى لموقعها




كتبت - وفاء شعيرة

تلقى المحامى العام الاول لنيابات أمن الدولة العليا بلاغا يطالب بالتحقيق وتقديم  عمرو فراج مدير شبكة رصد الإخبارية الإلكترونية التابعة للجماعة الاخوانية الارهابية المحظورة التى كان خيرت الشاطر يشرف عليها بنفسه للمحاكمة الجنائية.
وقال البلاغ الذى تقدم به الدكتور سمير صبرى المحامى كان لفراج مكتب خاص فى مبنى المقر العام للجماعة بالمقطم، وكان يشرف على الشبكة وعمل اللجنة الاعلامية ويعمل مهندسا زراعياً قبل ما يتم اختياره من قبل الشاطر لتولى المهمة. وصفه المقربون منه بانه شخص سليط اللسان،  لا يعرف ادنى اداب الحوار، استخدمته الجماعة فى المرة الاولى  من اجل تصفية رجل الدعوة السلفية بقناة الناس خالد عبدالله ولكن سرعان ما صعد بسرعة البرق ليكون المسئول الاول عن تدريب شباب الجماعة المسافرين للجهاد بقطاع غزة ويتولى منصب مدير شبكة رصد الاخبارية بعد ان كان احد مراسليها المغموريين.
وكان فراج المسئول عن صفحة الحرية والعدالة على  "فيس بوك" وكان يعمل مراسلا لشبكة رصد من محافظة القليوبية وكان بين العاملين بها نكرة لا يعرف احد عنه شيئا، صلته بعائلة القزاز عن طريق حفيد العائلة عمرو قزاز صهر عدلى القزاز مستشار المعزول محمد مرسى جعلته يصعد فى المناصب بسرعة البرق حتى وصل الى منصب مدير شبكة رصد بعد ان انسحب مؤسسها انس حسن اعتراضا على التغطية التى قامت بها الشبكة فى أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود واسباب اخرى متعلقة بعدم مهنية الشبكة.
وأكد البلاغ ان مجلس ادارة شبكة رصد مكون من خمس شخصيات يأتى على راسهم الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة وسامح مصطفى وعبدالله الفخرانى وعمرو القزاز ليدخل مؤخرا باسم خفاجى الداعية الاسلامى بنسبة 49% من اسهم الشبكة.
وأن المدعو يوسف القرضاوى والمتهم بالتحريض على قوات الجيش والشرطة واثارة البلبلة وتكدير الامن العام يعد من اهم ممولى هذه الشبكة المشبوهة والاب الروحى لعمرو فراج.
وفراج المسئول الاول عن تسفير شباب الاخوان لقطاع غزة للمشاركة فى التدريبات العسكرية مع كتائب  عز الدين القسام وكان المسئول عن تدريب بعض شباب الجماعة  ليكونوا  بمثابة حراسات خاصة لقيادات الجماعة وكان يسافر كل 20 يوما  الى قطاع غزة  ليباشر عمل الشبكة هناك بعد ان تم تأسيس فرع لها بقطاع غزة.
ودرجت شبكة  "رصد"  التابعة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، والتى تعمل على تشويه الرموز الوطنية وعلى رأسها رجال القوات المسلحة وقادتها، مدفوعة فى ذلك من دول أجنبية، فى إطار مخطط إشاعة الفوضى بمصر وهدم مؤسسات الدولة.
وأن هذه الشبكة كانت تبث أخبارًا من دول أجنبية خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011، ولذلك لم ينقطع بثها، كما حدث مع كافة المواقع الإلكترونية وشبكات المحمول، وأن الشبكة الإخوانية كانت تبث أخبارها من تركيا وقطر وماليزيا فى ذلك الوقت. و أن شبكة رصد لم تعلن عن هويتها الإخوانية خلال الفترة الماضية، ولم تعلن عن انتمائها للجماعة المحظورة، إلا بعد سيطرة جماعة الإخوان على البرلمان، ووصول مكتب إرشاد الجماعة إلى كرسى الحكم.
وعمرو فراج، متهم فى اقتحام مبنى مباحث أمن الدولة بعد ثورة يناير، وحيازة أسلحة نارية خلال الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد فى الفترة الماضية،وأن هناك صورا وفيديوهات تثبت ذلك.
وإن أجهزة مخابرات دولية تقف خلف اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين، وتحديدًا شبكة "رصد" التى يديرها فراج وتعاونها فى التنصت على المكالمات الهاتفية وفبركة التسجيلات والأصوات والصور، من أجل تشويه صورة القوات المسلحة المصرية ورموزها على رأسها الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، الذى بدأت الجماعة فى بث تسجيلات مزيفة له. وأن جماعة الإخوان ولجانها الإلكترونية والقنوات الموالية لها ليس لديها القدرات والامكانيات الفنية التى تمكنها من اختراق ملفات مؤمنة أو التجسس على مكالمات هاتفية تخص وزراء أو مسئولين، وتعتمد فى ذلك على أجهزة المخابرات الدولية، التى تدعم عودة الإخوان للحكم مرة أخرى بكل قوة، واتخذت العديد من الإجراءات فى سبيل ذلك، أهمها تعليق المعونة العسكرية لمصر، خلال الفترة المقبلة.
ومن جانب آخر اعتادت هذه الشبكة التى يترأس إدارتها فراج على فبركة تسجيلات وفيديوهات مزورة بغية الإساءة للقيادات العليا للقوات المسلحة وإحداث البلبلة وإثارة الفتن وان ماتبثه الشبكة خلال هذه المقاطع والتسجيلات لا ينفصل عن الممارسة الإعلامية المنحرفة التى اتبعتها "رصد" عقب ثورة 30 يونيو، وبثت خلالها كمًا هائلًا من الأخبار والمشاهد الكاذبة والتى تهدف إلى تأجيج الرأى العام ضد مؤسسات الدولة سواء الجيش أو الشرطة ومحاولة إيجاد أى ثغرة لتشويه الرموز التى التفت حولها الجماهير وقال صبرى أنه يتقدم ببلاغه طالبا ملاحقة شبكة رصد ومديرها عمرو فراج وغلق مقارها لما تقوم به من عمليات تشويه للرموز والشخصيات العامة ونشر أخبار وتصريحات كاذبة عنهم.بخلاف نشر اخبار كاذبة عن الوطن وتسير على نفس نهج قناة الجزيرة العميلة لدويلة قطر وأحداث الفتنة بين أبناء الوطن وقواته المسلحة وقيادتها بخلاف تهديد امن وسلامة الوطن والمواطن.وتقديم فراج للمحاكمة الجنائية وقدم صبرى المستندات تحوى على المستندات الدالة على صحة بلاغه.