السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفايننشيال تايمز: السيسى يزداد شعبية وكلماته تمس قلوب المصريين




تحدثت صحيفة الفايننشيال تايمز البريطانية عن تزايد شعبية وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، بشكل دفع الكثيرين لتعليق صوره داخل محالهم، وكان من بينهم صاحب محل لبيع القهوة، فى حى راق فى القاهرة، الذى عرض صورة للسيسى مصنوعة من الشيكولاتة.
ونقلت مراسلة الصحيفة عن صاحب المحل قوله: "إنها فكرتى أن أقوم بطبع صورته على قالب الشيكولاتة كنوع من التأييد.. أريد منه أن يترشح للرئاسة لأنه لا يوجد أحد آخر على الساحة مؤهل للمنصب، وقد رأينا ما يمكنه القيام به من أجل الشعب المصرى".
وتقول الصحيفة: إن شعبية السيسى تزداد بشكل واسع جدا بين المصريين الذين يرون فيه المنقذ الذى تدخل لإنقاذ بلادهم من براثن "الخونة الإسلاميين"، وفق تعبير الصحيفة. ويغذى هذا الشعور، تطلعات الكثيرين إلى قائد قوى يضع حداً لقرابة ثلاثة أعوام من الفوضى السياسية.
وتضيف أن تقديس شخصية السيسى لدى الكثيرين تبدو أنها متجهة نحو التزايد مع تحرك البلاد نحو الانتخابات، التى تمثل الخطوة التالية فى إقامة نظام سياسى جديد ليحل محل النظام الساقط، وذلك على الرغم من أن قضية ترشحه للرئاسة لا تزال موضع نقاش محموم.
وتشير الصحيفة إلى حملة "كمل جميلك" التى جمعت 4 ملايين توقيع من مواطنين مصريين لدعم ترشيح السيسى للرئاسة. ونقلت عن محمود سالم، المدون البارز قوله، "السيسى عندما يتحدث فإنه لا يقرأ من نص لكنه يقول ما يشعر به مثل شعبنا وأهالينا، ويشير سالم إلى أن كلماته تمس قلوب المصريين.