الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سحب تراخيص السيارات التى ترفع الأجرة بموقف عبود




 كتب - بشير عبدالرؤوف
قرر محافظ القاهرة د.جلال سعيد سحب ترخيص سيارة تعمل على خط القاهرة المنصورة داخل موقف عبود لقيام السائق بزيادة التعريفة إلى 15 جنيها بدلا من 12 جنيها، مستغلا أزمة المواصلات التى يواجهها المسافرون إلى محافظات الجمهورية.
جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة للمحافظ زار خلالها موقف عبود للاستماع إلى شكاوى المواطنين والمتمثلة فى قيام بعض السائقين برفع التعريفة المحددة استغلالا للتزاحم لأجازات العيد وعدم سير القطارات فاستدعى على الفور اللواء منيب العزبى مدير عام المواقف بالقاهرة وأصدر له تعليماته الفورية بسحب تراخيص أى سائق يقوم بزيادة الأسعار عن التعريفة المحددة بالموقف، كما استمع المحافظ إلى شكوى بعض السائقين بالموقف والتى تمثلت فى وجود مواقف عشوائية وتحميل الركاب من خارج المواقف الرسمية وخاصة فى الأيام العادية وسط الأسبوع مما يعود عليهم بالأثر السلبى بالتواجد فترات طويلة داخل الموقف بدون عمل.
وأكد المحافظ بأنه سيتم التنسيق مع مدير الأمن والمرور للقضاء على المواقف العشوائية بالقاهرة وإلزام جميع السيارات بالدخول للمواقف المعتمدة.
وشدد المحافظ على مدير الموقف بإعادة الانضباط للموقف ورفع جميع الأكشاك الغير مرخصة والباعة الجائلين وتسيير الحركة المرورية للدخول للموقف وتأمين مدخل السير للقادم من الطريق الزراعى.
كما أكد المحافظ على ضرورة التنسيق مع الإدارة العامة للحماية المدنية ومديرية الشئون الصحية بتوفير وحدات طوارئ للمطافئ والإسعاف داخل الموقف  لمواجهة أى طارئ، وخلال توجه المحافظ للموقف طالب رؤساء أحياء شبرا والساحل برفع المخلفات أولا بأول من جانب طريق احمد حلمى ومستخرجات العيد وتشديد الرقابة لعدم السماح بإلقاء آى حمولات مخلفات هدم خلال إجازة العيد.