الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس الصينى يعرب عن أمله فى تطوير العلاقات الثنائية مع مصر فى جميع المجالات




 أعرب الرئيس الصينى شى جين بينج عن أمله فى استمرار دفع وتنمية ودعم العلاقات الثنائية مع مصر فى كافة المجالات، والارتقاء بها إلى مستويات أعلى تتناسب مع مكانة وعلاقات البلدين التاريخية.
جاء ذلك أثناء تقديم السفير مجدى عامر، أوراق اعتماده كسفير جديد لجمهورية مصر العربية لدى الصين، خلال لقاء مع الرئيس الصينى بقاعة الشعب الكبرى بوسط العاصمة الصينية بكين.
وخلال اللقاء أشار الرئيس الصينى لمتانة وعمق العلاقات الوثيقة بين الصين ومصر، موضحًا أن الصين تتبع سياسة خارجية شاملة وتقدر الصداقة والتعاون مع مصر، داعيًا السفير المصرى الجديد إلى توطيد الصداقات على نطاق واسع داخل الصين وزيادة الإسهام فى تعزيز العلاقات بين الصين وبلاده.
من جانبه، قال السفير مجدى عامر، إن العلاقات المصرية- الصينية تتميز بأنها قوية ومتنامية، فى وقت تحرص مصر بشكل كبير على دفع علاقاتها مع الصين بصفتها بلدًا كبيرًا وصديقًا تاريخيًا ودائمًا، وما يتمتع به البلدان من تعاون واسع ووجود مساحة كبيرة لتعميق العلاقات وتطويرها على نحو متنام يعتمد على المنافع المتبادلة فى كافة المجالات.
وكان الرئيس الصينى قد تلقى أمس أوراق اعتماد 15 سفيرًا جديدًا إلى الصين من «كينيا وأفغانستان وأيسلندا وجامايكا ومالطا وجرينادا وألمانيا وأوكرانيا وأيرلندا وناميبيا وتركمانستان وبلجيكا ولوكسمبورج وفنلندا إضافة إلى مصر».
يذكر أن الدكتور مجدى عامر كان قد سبق له العمل سفيرًا لمصر لدى باكستان، وكان يشغل أيضًا نائبًا لسفير مصر فى الصين، وقبل تسلم مهام عمله بالصين شغل منصب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل.