الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صالح يناقش مع وفد «سامسونج» إقامة منطقة تكنولوجية فى مصر وإنشاء خط إنتاج جديد لشاشات الـTV




التقى أسامة صالح وزير الاستثمار، بمقر وزارة الاستثمار بالقاهرة، كيفين لى رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج الكورية، على رأس وفدٍ يمثل الشركة، حيث تناول اللقاء بحث الموقف الحالى لاستثمارات الشركة فى مصر، والتوسعات المقرر إجراؤها خلال العام الجارى، فضلاً عن بعض التسهيلات التى من الممكن تقديمها للشركة بما يدعم قرارها بالتوسع فى نشاطها بمصر.

وقد أكد أسامة صالح خلال اللقاء اهتمام وزارة الاستثمار بدعم وتنشيط جميع الاستثمارات الكورية فى مصر، خاصةً المشروعات الاستثمارية لشركة سامسونج، التى باتت تمثل مركزاً واعداً لتطور صناعة الأجهزة المنزلية والالكترونية فى مصر.

كما أكد وزير الاستثمار حرص الوزارة على إزالة أي عقبات من شأنها أن تواجه المستثمرين المحليين والأجانب العاملين فى مصر، مشيداً بالنشاط الملحوظ لشركة سامسونج على مدار العام الماضى وخلال الأحداث التى شهدتها البلاد مؤخراً.

مصنع بنى سويف يبدأ إنتاجه التجريبى بـ120 ألف شاشة تليفزيون تم تصدير 40% منها.. ويبدأ استعداداته لافتتاحه رسمياً مطلع العام الجديد، وذلك من خلال مصنع الشركة الذى أقامته بمنطقة كوم أبو راضى فى محافظة بنى سويف على مساحة ما يقرب من 3700 متر مربع، والذى يعد المصنع الأول الذى تقيمه الشركة بالشرق الأوسط، ويصل إجمالى تكلفته الاستثمارية إلى 1.7 مليار جنيه. وقد استعرض رئيس مجلس إدارة سامسونج خلال الاجتماع موقف الاستثمارات الحالية لشركته بمصر، لافتاً إلى أن الإنتاج التجريبى للشركة بدأ خلال شهر يوليو الماضى، ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمى للمصنع بداية العام الجديد 2014.. حيث قامت الشركة بإنتاج 120 ألف قطعة من شاشات الـ «إل.إي.دى» LED خلال الشهور الثلاثة الماضية، تم تصدير 40% منها.