الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرعى 7.5 مليون جنيه لصالح مؤسسات الدفاع الاجتماعى




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم
قررالدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى اعتماد 7.5 مليون جنيه لتطوير واستكمال وإحلال مؤسسات الدفاع الاجتماعى بنين وبنات من أجل حماية المعرضين للانحراف والجريمة.
وأكد الوزير فى تصريحات صحفية تم إحلال وتجديد عدد 9 من المؤسسات فى محافظات مختلفة فى أنحاء الجمهورية ومنها  القاهرة، الجيزة، البحيرة والمنوفية، دمياط، المنيا وأيضا دار ضعيفات العقل بمصر القديمة ومؤسسة الفتيات القاصرات بعين شمس، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية بالعجوزة.
وأشار الوزير إلى أن تلك المؤسسات تركز على تقديم الرعاية المطورة للأبناء بأساليب المعاملة الاجتماعية والنفسية والتربوية والمهنية العلمية، وأيضا تعمل على ابتكار أساليب علاجية جديدة، وهذا من خلال الأنشطة الوقائية، وتطوير الأداء الاجتماعى، بالإضافة لوجود وحدة كاملة لرعاية الأحداث بمبنى الإدارة العامة للدفاع الاجتماعى بالجيزة. كما تعمل هذه المؤسسات إلى تحويل المنحرفين إلى قوة بشرية قادرة على ممارسة حياة سوية منتجة فى المجتمع.
وفى نفس السياق أوضح البرعى أن المؤسسات تعمل على حماية ورعاية مدمنى المخدرات والمسكرات وأسرهم، ورعاية أسر المسجونين والمفرج عنهم وحماية المرأة والطفل ورعاية الأطفال بلا مأوى.