الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو شادى: عدد من رؤساء الغرف التجارية يقفون ضد التسعيرة الجبرية وسأقتحم عش الدبابير




كتب - نشأت حمدى
شدد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية على عدم وجود أى نية لدى الوزارة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 إلى 10 قروش، مؤكدا أن الرغيف المدعم خط أحمر لا يمكن المساس به.
واتهم الوزير خلال جولته التفقدية أمس عددا من رؤساء الغرف التجارية بتحريض التجار ضد تطبيق التسعيرة الجبرية.. مشيرا إلى أنه مصمم على اقتحام عش الدبابير الذى يختبئ به هؤلاء التجار.. مشيرا إلى أنه مسئول عن 85 مليون مواطن  والتجار لا يمثلون سوى 4 ملايين فقط لمجمع المخابز التابع للشركة العامة لمخابز القاهرة، وأوضح أبو شادى أن مشروع السلع التموينية على البطاقات الذكية سوف ينتهى خلال شهرين بعد انتظار تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة المالية وعدد من الوزارات المشاركة فى المشروع، مؤكداً أن المشروع يهدف إلى تنويع أسعار وأنواع السلع لتكون فى متناول جميع الطبقات الاجتماعية بأسعار متوازنة حتى يحصل المواطن البسيط على جميع احتياجاته، وكذلك تدريج فى أسعار السلع.
وأكد الوزير خلال  جولته التفقدية أن مجمع المخابز التابع للشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى للتأكد من جودة إنتاج الخبز المدعم وتوفير االكميات اللازمة يتضمن 4 خطوط إنتاج وتبلغ حصته اليومية نحو 118 جوالا زنة 100 كيلو جرام دقيق مدعم لإنتاج نحو 123 ألف رغيف خبز مدعم طرى وملدن ويكفى احتياجات معظم مناطق مدينة نصر والمناطق المجاورة من المقطم والقاهرة الجديدة من خلال منافذ التوزيع التابعة لشركة المصريين للفصل والتوزيع.
وأشار أبو شادى إلى أن مجمع المخابز ينتج أصنافا أخرى مثل الخبز الافرنجى «الفينو» والفطائر والمعجنات ويعمل يوميا من الساعة الخامسة صباحا وحتى التاسعة مساء وسوف يستمر العمل به خلال أيام عيد الأضحى المبارك.