الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصرع طالب وإصابة 3 آخرين فى سقوط طائرة حربية بالأقصر




لقى طالب مصرعه وأصيب 3 آخرون فى حادث انفجار طائرة عسكرية بجوار مطار الأقصرالدولى أمس.
العقيد أحمد محمد على المتحدث العسكرى نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بيانا أوضح فيه ملابسات سقوط الطائرة حيث أكد أنها طائرة حربية من طراز «بيج 21» لافتا إلى أنها سقطت نتيجة عطل مفاجئ أثناء تنفيذ أحد المهام التدريبية اليومية بصعيد مصر.
وقال مصدر طبى بمستشفى الأقصر الدولى: إن الحادث أسفر عن مصرع على عبدالله رضا 18 سنة طالب وإصابة كل من بدوى زايد بدوى 16 سنة ومجدى حيدر طنطاوى 35 سنة كما أصيب قائد الطائرة الطيار وائل نبيل.
وفى نفس الإطار حلقت طائرة عسكرية على ارتفاعات منخفضة فوق منشأة مديرية أمن الاسكندرية فى إطار العروض الجوية التى تنظمها القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الاربعين لانتصارات أكتوبر وعيد القوات الجوية الذى يوافق الثانى عشر من شهر أكتوبر كل عام.
واستعرضت الطائرات القدرة على التحليق على ارتفاعات منخفضة فوق المنشآت والمبانى السكنية بعدد من أحياء المحافظة مما جذب انتباه المواطنين للتشكيلات الثنائية والعروض الجوية.
كما تواصلت أعمال تدمير الأنفاق بين مصر وقطاع غزة وتمكنت القوات المختصة من تدمير 5 أنفاق كانت تستخدم فى تهريب السلع والبضائع إلى قطاع غزة، وتسلل الأفراد بين مصر والقطاع، إلى جانب هدم عدد من الأسوار والمبانى وإزالة مساحة من مزارع الزيتون التى كانت تستخدم فى إخفاء العناصر الإرهابية المسلحة.
وتم ضبط فلسطينى مطلوب على خلفية عدة قضايا، وقال مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء، إن الخدمات الأمنية المعينة بكمين الميدان، دائرة قسم رابع العريش تمكنت من ضبط (م ف ع س)، (فلسطينى الجنسية) لانتهاء إقامته بالبلاد، ومطلوب التنفيذ عليه فى عدد 4 قضايا ما بين إيصال أمانة وتبديد بإجمالى الحبس 3 سنوات وكفالة 350 جنيها فى الأربع قضايا.
إلى ذلك تعرض أتوبيس تابع لوزارة الداخلية أمس لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين فى منطقة الشيخ زويد فى شمال سيناء، وقال مصدر مسئول: إن 3 من المجندين التابعين للأمن المركزى من مستقلى الحافلة تعرضوا لإصابات وتم نقلهم إلى المستشفى.